العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

غارات إسرائيلية على قطاع غزة رداً على إطلاق صواريخ

فلسطينيون يتفقدون موقع غارة جوية إسرائيلية في خان يونس - AFP
فلسطينيون يتفقدون موقع غارة جوية إسرائيلية في خان يونس - AFP

أصيب عنصران من شرطة «حماس» بجروح في سلسلة غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الاسرائيلية أمس الأربعاء (25 يونيو/ حزيران 2014) على عدة أهداف في قطاع غزة، وفقاً لوزارة الصحة في حكومة «حماس» السابقة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان أنه تم شن سبع غارات جوية منها خمسة على مواقع لإطلاق الصواريخ وموقع «لأنشطة إرهابية» وموقع لإنتاج الأسلحة، مشيراً إلى أنه «تم ضرب جميع الأهداف».

وفي شمال قطاع غزة قال أحد شهود العيان إن «طائرات الاحتلال شنت غارتين على موقع تدريب لسرايا القدس (الجناح المسلح للجهاد الإسلامي)، وأخرى على أرض فارغة في المنطقة».

كما شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية أيضاً عدة غارات جوية وسط وجنوب قطاع غزة استهدفت أراضي فارغة وموقع تدريب لأحد الفصائل المسلحة الفلسطينية، وفقاً لشهود عيان. وأتت الغارات بعيد إعلان متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخين أطلقا من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

وفي قطاع غزة أيضاً، توفيت طفلة فلسطينية متأثرة بجروح أصيبت بها مساء الثلثاء في انفجار وقع في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وأدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح، وفقاً لوزارة الصحة في حكومة «حماس» السابقة.

ويقوم الجيش والاجهزة الامنية الاسرائيلية بعمليات مكثفة للعثور على ثلاثة شبان اسرائيليين اعتبروا مخطوفين منذ 12 حزيران/يونيو في الضفة الغربية.

على صعيد آخر، علق عشرات السجناء الفلسطينيين أمس (الأربعاء) إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على احتجاز إسرائيل لهم دون توجيه أي اتهام بعد أن حصلوا على تنازلات وإن لم يحدث تغير جذري في السياسة الإسرائيلية.

وبدأ نحو 120 فلسطينياً «محتجزين إدارياً» إضراباً عن الطعام في 24 أبريل/ نيسان ثم انضم إليهم 180 سجيناً آخر.

العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً