العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

إقبال ضعيف من الليبيين على التصويت لاختيار برلمان جديد

توجه الناخبون الليبيون إلى صناديق الاقتراع أمس الأربعاء (25 يونيو/ حزيران 2014) لانتخاب برلمان جديد في انتخابات يأمل المسئولون أن تساهم في انحسار الفوضى التي تجتاح البلاد منذ الإطاحة بمعمر القذافي قبل ثلاثة أعوام.

و فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمس (الأربعاء) في ليبيا لاختيار أعضاء البرلمان الجديد المدعو لقيادة مرحلة انتقالية جديدة وإعادة النظام إلى بلد يعاني من الفوضى وأعمال العنف.

وتم الإبقاء على الانتخابات على الرغم من المخاوف من وقوع أعمال عنف وخصوصاً في شرق البلاد الذي يشهد منذ شهر مواجهات يومية بين قوات موالية للواء المنشق خليفة حفتر وجماعات إسلامية متطرفة.

وفي طرابلس كما في بنغازي كبرى مدن الشرق، كان الإقبال ضعيفاً عند فتح المراكز في طرابلس وحركة السير خفيفة في هذا اليوم الانتخابي الذي أعلنته السلطات يوم عطلة رسمية.

ونشرت قوات أمنية في بعض المراكز، لكن في مكاتب أخرى كانت غائبة تماماً.

وفتحت مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء البلاد التي قسمت إلى 17 دائرة انتخابية، على أن تصدر النتائج النهائية بعد «بضعة أيام» بحسب مصدر في المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وفي بنغازي فتحت بعض مراكز الاقتراع ـبوابها بتأخير 15 إلى ثلاثين دقيقة بسبب تأخر وصول قوات الأمن، كما ذكر شهود عيان.

وتسجل 1,5 مليون ليبي فقط للإدلاء بأصواتهم مقابل أكثر من 2,7 مليون في 2012 من أصل 3,4 ملايين شخص في سن الانتخاب. وسيكون عليهم الاختيار بين 1628 مرشحاً.

وينتخب الليبيون 200 عضواً في مجلس النواب المقبل الذي سيحل محل المؤتمر الوطني العام (البرلمان)، السلطة السياسية والتشريعية العليا في البلاد والتي يتم الطعن في شرعيتها.

العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً