العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

خمسة جرحى على الأقل في انفجارات بالقاهرة

أفراد الأمن المصري يتفقدون منطقة انفجار في محطة مترو شبرا الخيمة في القاهرة - REUTERS
أفراد الأمن المصري يتفقدون منطقة انفجار في محطة مترو شبرا الخيمة في القاهرة - REUTERS

أعلنت الشرطة والإسعاف أن خمس قنابل ضعيفة القوة انفجرت أمس الأربعاء (25 يونيو/ حزيران 2014) في محطات لقطار الأنفاق في القاهرة ما اوقع خمسة جرحى، بينما استهدفت عبوة سادسة محكمة في العاصمة في سلسلة اعتداءات جديدة تأتي في أوج حملة قمع عنيفة تشنها السلطات على المعارضة الإسلامية في مصر.

وقال مصدر أمني إن الهجمات في محطات المترو جرت بالطريقة العملانية نفسها إذ انفجرت أربع عبوات «بدائية الصنع» و»ضعيفة القوة» وضعت في حاويات للقمامة على أرصفة أربع من هذه المحطات.

وفي وقت مبكر من أمس (الأربعاء) في ساعة الازدحام، انفجرت أربع قنابل بفارق زمني صغير في ثلاث محطات للمترو، واحدة في وسط القاهرة ومحطتان أخريان على مشارفها. وبعد ساعات انفجرت قنبلة خامسة في محطة شرق القاهرة.

وقال رئيس هيئة الإسعاف، أحمد الأنصاري لـ «فرانس برس» إن أربعة أشخاص على الأقل جرحوا في السلسلة الأولى من الهجمات. وجرح شخص في وقت لاحق في الانفجار الأخير.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية، هاني عبد اللطيف بأن بين الجرحى رجل كان يحمل متفجرات. وقد اتهمه بأنه عضو في جماعة الإخوان المسلمين «لان رموزاً مؤيدة لمرسي عثر عليها في هاتفه».

وأضاف عبد اللطيف لـ «فرانس برس» أن قنبلة ضعيفة القوة كانت موضوعة تحت سيارة بالقرب من محكمة في القاهرة انفجرت صباح أمس ما أدى الى جرح سيدة من المارة. وأوضح أنه تم بعد ذلك إبطال مفعول قنبلة أخرى بالقرب من المحكمة أيضاً.

من جانب آخر، قررت محكمة مصرية أمس (الأربعاء) تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين في قضية «أحداث الاتحادية»، إلى جلسة اليوم (الخميس). وجاء قرار محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتأجيل لعدم حضور شهود الإثبات مع الإبقاء على سرية الجلسات وحظر النشر فيها.

العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً