العدد 4313 - السبت 28 يونيو 2014م الموافق 29 شعبان 1435هـ

«البحرين للمواشي» تؤكد توافر اللحوم طوال شهر رمضان

أكدت شركة البحرين للمواشي في بيان صدر عنها أمس السبت (28 يونيو/ حزيران 2014) أن اللحوم بجميع أنواعها سواء المذبوح محلياً أو المستورد مبرداً بالجو ستكون متوافرة في الأسواق بالأسعار المحددة من الدولة، وهي دينار واحد لكيلو لحم الأغنام، و1.2 دينار لكيلو لحم الأبقار، داعية المستهلكين إلى عدم التكالب على تخزين اللحوم والتهافت على الشراء، حيث إن الكميات ستكون كافية طوال أيام رمضان ولا داعي للتخزين الذي قد يؤدي إلى تلف الكميات تحت الأجواء الحارة.

بدوره صرح مدير عام الشركة إبراهيم سلمان حماد بأن الشركة طرحت كميات إضافية من اللحوم استعداداً لشهر رمضان المبارك، حيث بلغت خلال الأيام الأربعة الأخيرة قبل بدء شهر الصوم ما مجموعه 17264 رأساً من الأغنام بإجمالي وزن نحو 332 ألف كيلو، إضافة إلى ما مجموعه 343 رأساً من الأبقار بإجمالي وزن 45 ألف كيلو.

ولفت إلى أن الشركة ستواصل طرح الكميات المطلوبة للسوق خلال الأيام المقبلة بالحجم نفسه مع التركيز على لحوم الأبقار التي تصلنا يومياً بالطائرة مبردة من باكستان، متوقعاً أن يتراجع الطلب على اللحوم مع نهاية الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، على أن يزداد الطلب مرة أخرى في أواخر الشهر. وسبق أن أعلنت الشركة أنها تتوقع وصول باخرتين من أستراليا خلال شهر رمضان المبارك بحمولة إجمالية وقدرها 50 ألف رأس (كل باخرة 25 ألفاً) وذلك خلال الأسبوع الثاني والأسبوع الرابع من الشهر الفضيل.

العدد 4313 - السبت 28 يونيو 2014م الموافق 29 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:12 ص

      غير صحيح

      يومين صاري لي ادور لحم دبح محلي رحت امس ماحصلت غير الزحمه حوالين النعيم وواعدني القصاب اروح اليوم ويوم رحت قال مافي وتلعثم مو عارف حتى يرد!!

    • زائر 1 | 3:20 ص

      بس كلام

      وين اللحم مريت على اغلب القصابين ناشفه

اقرأ ايضاً