العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ

بدء سريان قرار حظر العمل وقت الظهيرة يوم غد الثلثاء

يبدأ يوم غد الثلثاء سريان تطبيق القرار رقم (3) لسنة 2013 بشأن حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة في الفترة ما بين الساعة 12 ظهراً وحتى الرابعة عصراً، خلال شهري يوليو وأغسطس.

 وقد دعت وزارة العمل جميع المنشآت التي لديها مواقع عمل مكشوفة تحت الشمس خلال الفترة المذكورة تطبيق هذا القرار سعياً للالتزام بحماية العمال من حرارة الشمس في أوقات الذروة، كما دعتهم للتعاون وتقديم كافة مستلزمات حماية العمال في مواقع العمل وتأمين سلامتهم حسب ما نص عليه القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن.

 وفي تصريح له بهذه المناسبة أكد وزير العمل جميل محمد علي حميدان أهمية القرار الذي يعكس مدى التزام مملكة البحرين بحماية العمال وضمان سلامتهم، لافتاً إلى أن المنشآت باتت مدركة لمضامين هذا القرار في إبعاده الإنسانية وأثره الإيجابي على حركة الإنتاج، مؤكداً ان حماية العمال وتأمين سلامتهم وصحتهم في بيئة عمل سليمة هي إحدى أهم الأولويات التي تعمل وزارة العمل على ترسيخها في مختلف مواقع العمل، وعلى مدار العام، وبالأخص في فصل الصيف.

 وأشاد حميدان بالتزام أصحاب العمل بالقرار المذكور خلال الأعوام الماضية، حيث تتجاوز نسب الالتزام حاجز الـ98% الأمر الذي انعكس على مستوى التقليل من اصابات العمل في فصل الصيف، وذلك وفق الإحصاءات الرسمية في هذا الشأن، مشيراً إلى أن وزارة العمل ومن خلال الحملات التفتيشية المنظمة والمفاجئة ستقوم برصد المخالفات وإحالتها للقضاء لاتخاذ الاجراءات المنصوص عليها في المادة (192) من قانون العمل في القطاع الأهلي، وفرض العقوبات المقررة قانوناً.

 ودعا وزير العمل جميل محمد علي حميدان في ختام تصريحه المنشآت لتأمين احتياجات الأمن والسلامة اللازم توافرهما، وأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من المخاطر المحتملة، حيث يتعرض العمال في مثل هذه الظروف الصعبة لبعض المخاطر الطبيعية التي تؤثر على سلامة العامل وصحته مثل ارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة خلال هذه الفترة من السنة، داعياً إلى توفير المياه المبردة الكافية- في غير فترات الصوم- والأغطية الواقية للرأس والقفازات والأحذية المناسبة للعمال، وذلك حفاظاً على سلامة أرواحهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:24 م

      العمال

      العمال داخل الشركات المغلقه مثل بابكو البا وغيرها العمال فيها يعملون في الشمس اضافه الى حرارة المصنع بلا حسيب ولا رقيب

    • زائر 5 | 12:40 م

      لا اعتقد هناك مخالفين

      أنا صاحب شركة منذ زمن بعيد ولدي عدد من النشاطات و عدد كبير من العمال و ملتزم بالقرار حالي حال الشركات الكبيرة و المتوسطة
      معظم المخالفين من العمالة السائبة

    • زائر 3 | 10:18 ص

      صح النوم

      اعتقد كان يجب تفعيل القرار من شهر ابريل لانه صراحة كان أشد حرارة من هذا الشهر ولازالت المؤسسات والشركات والوزارات تخالف الحضر من يملك الواسطة مرفوع عنه القلم

    • زائر 4 زائر 3 | 11:30 ص

      ولد الرفاع

      مافهمت شنو تفعيل ابروحك ماتعرف تكتب بس

    • زائر 7 زائر 3 | 3:34 م

      زائر 4 ولد الرفاع

      خخخخخ ،، ضحكتني صراحه ،، ازيد من عشرة الاف واحد قالو الك انك ما تعرف تكتب و روح تعلم عربي ،، الحين جاي تقول للرجال ما يعرف يكتب !! علمناهم على الطراره و سبقونا على البيبان

اقرأ ايضاً