العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ

انطلاق التصفيات النهائية لـ «نور القرآن» في «النعيم» اليوم

محكمون مختصون يحكّمون مسابقة نور القرآن الثانية في «النعيم»
محكمون مختصون يحكّمون مسابقة نور القرآن الثانية في «النعيم»

تنطلق مساء اليوم الثلثاء (1 يوليو/ تموز 2014)، التصفيات النهائية لمسابقة نور القرآن الثانية التي يقيمها مأتم شباب النعيم للعام الثاني على التوالي، وتستمر حتى مساء يوم الجمعة المقبل، برعاية عالم الدين السيدعبدالله الغريفي، وبالتعاون مع جمعية اقرأ لعلوم القرآن.

وقال رئيس لجنة العلاقات العامة بالمأتم، جعفر حماد، إن 19 متسابقاً سيخوضون التصفيات النهائية للمسابقة في نسختها الثانية، والتي تحمل شعار «القرآن نور الظلمات»، مبيناً أن التصفيات الأولية أقيمت في الفترة ما بين 22 - 23 يونيو/ حزيران الماضي (2014)، وذلك في الحفظ والتلاوة، فيما أشار إلى أنهم سيعرضون مشهداً تمثيليّاً في الليلة الثالثة، لتوضيح شعار المسابقة.

وأوضح حمّاد، أن اليوم الأول خُصص للحفظ، واليوم الثاني للتلاوة، مبيناً أن الفئة العمرية الأولى للمسابقة من 6 - 12 عاماً، والفئة الثانية من 13 - 18، أما الفئة العمرية الثالثة فهي من 19 عاماً فما فوق.

وذكر أن إجمالي الذين تقدموا للمشاركة في المسابقة بلغ عددهم 46 متسابقاً، وبعد التصفيات الأولية تأهل 19 متسابقاً للتصفيات النهائية، لافتاً إلى أن تقييم المتسابقين يتم من خلال لجنة تحكيم أعضاؤها مختصون في تحكيم المسابقات الرمضانية، ولديهم خبرة طويلة في هذا المجال، وهم منتمون لجمعية اقرآ لعلوم القرآن.

وأفاد بأن النسخة الأولى من المسابقة شهدت مشاركة 53 متسابقاً من مختلف الفئات العمرية، وكان شعارها «وبالقرآن تسمو النفوس».

وأكد حماد أن إقامة المسابقات الرمضانية على مدار العام، وتركيزها في شهر رمضان المبارك، يسهم بشكل كبير في تشجيع الشباب والصغار على قراءة القرآن وتلاوته، وتنمية هذه المهارات من خلال مواصلة قراءة القرآن والتدريب على القراءات المختلفة للقرآن.

وبيَّن أن فكرة مسابقة نور القرآن انطلقت من خلال هذه الأمور، وذلك بعد بدء الدورة الانتخابية الجديدة لمأتم شباب النعيم.

أطفال وشباب وكبار شاركوا في التصفيات الأولية لمسابقة نور القرآن
أطفال وشباب وكبار شاركوا في التصفيات الأولية لمسابقة نور القرآن

العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً