العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ

الإمارات تعتقل قطريين... و"الشرق":اعتقلا في المنفذ الحدودي

نقلت صحيفة الشرق القطرية عن مصادر مطلعة قولها ان الشابين القطرييين الذين اعتقلتهما دولة الامارات كانا متجهين بنهاية الشهر الماضي ـ قبل نحو ثمانية ايام ـ عبر البر بسيارتين منفصلتين إلى الإمارات .

واشارت المصادر ان الشابين هما من عائلتي الملا والحمادي وتم القبض عليهما في مركز "الغويفات" الذي يخضع لسلطة ابوظبي ليلة شهر رمضان المبارك، موضحة المصادر ان احد الشابين انهى اجراءات الدخول في المنفذ الحدودي "الغويفات" ودخل بالفعل الى الاراضي الاماراتية ، فيما الثاني تأخر، وبعد قليل اتصل هاتفيا بزميله ليقول له انه سيتأخر قليلا ، مما دفع بزميله للعودة اليه، وعدم تركه في المركز ، وعندما عاد اليه ، تم القبض عليه ايضا.

 وحسب مصادر "الشرق" فان الجهات المعنية بدأت اتصالاتها بالجهات الاماراتية منذ اللحظة الاولى لايقاف الشابين، وانها تواصل جهودها على اكثر من صعيد للافراج عنهما وعودتهما للدوحة بأسرع وقت ممكن .

 ذكرت الصحيفة أن "الإمارات عن الاسباب التي دفعت لاعتقال الشابين القطريين، اللذين اقتادتهما الى احد سجون ابوظبي ، ولم تسمح بأي زيارة لهما من قبل اسرتيهما منذ الاعتقال" .

ولفتت الصحيفة إلى أن الإمارات تعتقل ايضا الطبيب القطري  محمود الجيدة منذ نحو 15 شهرا في مطار دبي وهو في طريقه في رحلة ترانزيت واصدرت بحقه حكما بالسجن 7 سنوات.مؤكدة أن "عددا من المواطنين القطريين تعرضوا لتأخير في انجاز الاجراءات في مطارات الامارات خلال الفترة الماضية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:07 ص

      زائر 3

      3 من 180000 قطري زاروا الامارات منذ بداية 2013 ، كل دوله لها الحق بمعاقبة من يحاول المساس بأمنها و ليرضى من يرضى و ليغضب من يغضب .

    • زائر 2 | 11:35 ص

      قالها الشاعر طرفة بن العبد

      وظلم ذوي القربي أشدّ مضاضة ..... على المرء من وقع الحسام المهندِ
      أرى الموت إعداد النفوس ولا أرى ..... بعيداً غداً ما أقرب اليوم من غدِ
      ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلاً ..... ويأتيك بالاخبار من لم تزوّدِ

    • زائر 1 | 8:53 ص

      عجب

      هذا دول اسمها التعاون شلون لو تهاوش جان اعدام في الجمرك

اقرأ ايضاً