العدد 4327 - السبت 12 يوليو 2014م الموافق 14 رمضان 1435هـ

الكعبي: توقيع اتفاقية تطوير ثلاثة مضامير للمشي بتكلفة 675 ألف دينار

من ضمنها المرحلة الأولى من تطوير خليج توبلي

الواجهة البحرية لأحد المشاريع الثلاثة قيد التطوير
الواجهة البحرية لأحد المشاريع الثلاثة قيد التطوير

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

12 يوليو 2014

وقعت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني عقود تطوير مضمارين للمشي وواجهة بحرية بتكلفة تبلغ 675,000 دينار بحريني في كل من خليج توبلي والزلاق ومدينة حمد، وذلك ضمن جهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في إنشاء المشاريع الوطنية ذات المردود البيئي والاجتماعي والترفيهي على المواطنين والمقيمين.

وبهذه المناسبة صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بأن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبناء على خطتها الاستراتيجية، عملت على تنفيذ خطة مشاريع تنموية رفعتها المجالس البلدية، ومنها تطوير ثلاثة مضامير للمشي في خليج توبلي ومدينة حمد والزلاق.

وأوضح الوزير أن من أهم المشاريع في هذه المناقصة (تطوير المرحلة الأولى) من خليج توبلي، الذي يعتبر انجازا نوعيا في المحافظة على هذا الموقع البيئي وتحويله الى معلم سياحي متميز.

وأضاف أن مشروع تطوير ساحل خليج توبلي الذي يتم تنفيذه بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي يعتبر مشروعا نموذجيا يضم واجهة بحرية مفتوحة بعد أن تم تخصيص الساحل بناء على موافقة ملكية سامية من لدن عاهل البلاد، كما يتضمن مسطحات خضراء واستراحات عائلية ومرافق وخدمات ومواقف للسيارات، وقد تم ربط الواجهة مع شبكة الطرق في المنطقة من خلال اعادة تخطيط المنطقة وتعديل الوضعيات.

وأوضح الوزير أن المشروع الذي تبلغ مرحلته الأولى 500 متر مربع بمساحة تقارب 15,000 متر مربع يعتبر احد المشاريع المحققة لاستراتيجية تطوير وتنمية السواحل البحرية ضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين 2030 والرؤية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية، مضيفاً أن المناقصة تتضمن انشاء مضمارين للمشي في منطقة الزلاق بالمحافظة الجنوبية، ومضمار للمشي بمدينة حمد وذلك ضمن جهود الوزارة بالتنسيق مع المجالس البلدية المعنية بإنشاء المشاريع البلدية العائلية الترفيهية.

وبين أن التوسع في انشاء مضامير المشي والسواحل البحرية يرجع الى اقبال المواطنين والمقيمين على هذه النوعية من المشاريع المتميزة والتي رفعتها المجالس البلدية ضمن خطتها التنموية، مشيراً إلى أن المجالس البلدية رفعت منظومة متكاملة من المشاريع والبرامج البلدية وقد حرصت الوزارة على أن يكون التنفيذ وفقا للأولويات المرفوعة وذلك ضمن اختصاص المجالس بإقرار أولويات المشاريع التنموية وفقا لاختصاصاتها، ولقد عملت الوزارة على دعم جهود المجالس كأحد روافد المشروع الوطني لجلالة عاهل البلاد.

وذكر أن المشاريع الثلاثة المشار اليها ضمن مجموعة مشاريع تعمل الوزارة على تنفيذها تبلغ 65 مشروعا، ومن المؤمل وفقا للاتفاقية المبرمة الانتهاء من المشاريع الثلاثة تزامنا مع احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس.

العدد 4327 - السبت 12 يوليو 2014م الموافق 14 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:07 ص

      أين يقع مضمار مدينة حمد

      أين يقع مضمار مدينة حمد نحب نعرف نحن أهالي مدينة حمد

    • زائر 1 | 3:28 ص

      ممشى الاستقلال

      ماذا عن ممشى الاستقلال الصحراوي حيث الارض قاحلة ولا يوجد به ابسط معالم الممشى مجرد طابوق احمر زارض جرداء قاحلة لا مظلات تحمي من الشمس صيفا ولا الامطار شتاء

اقرأ ايضاً