العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ

وزير الأشغال يتفقد مراحل الإنجاز بـ «الصرف الصحي» بالنبيه صالح

وزير الأشغال يوجه لرصف المناطق التي يتم الانتهاء من العمل فيها بعد استكمال توصيل المنازل بخدمة الصرف الصحي
وزير الأشغال يوجه لرصف المناطق التي يتم الانتهاء من العمل فيها بعد استكمال توصيل المنازل بخدمة الصرف الصحي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 يوليو 2014

قام وزير الأشغال عصام عبدالله خلف بجولة ميدانية تفقد خلالها سير أعمال التنفيذ في مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بمنطقة النبيه صالح.

وخلال الجولة (التي رافقه فيها كل من مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أسماء جاسم مراد، رئيس قسم الإنشاءات داوود خلف، ومدير المشروع ناصر منتصر) طاف وزير الأشغال ومرافقوه حول عدد من مناطق جزيرة النبيه صالح، واستمعوا إلى شرح مفصل عن العقبات التي تعترض سرعة الانجاز، حيث وعد الوزير خلف بالعمل على تذليل تلك العقبات والسعي إلى ايجاد مخارج؛ لضمان الايفاء باستمرار الأعمال في المشروع من أجل تقليل الازعاج الذي يتعرض له المواطنون والمقيمون، موجهاً إلى ضرورة البدء في رصف المناطق التي يتم الانتهاء من العمل فيها بعد استكمال توصيل المنازل بخدمة الصرف الصحي.

وقال وزير الأشغال إن مشروع شبكة الصرف الصحي لمنطقة النبيه صالح هو مشروع خدمي، يهدف إلى توصيل جميع منازل الجزيرة بشبكة الصرف الصحي العامة بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار للمنطقة. ومن المتوقع أن يبلغ أطوال المواسير بالمشروع 26 كيلومتراً تقريباً وعدد المنازل التي سيتم توصيلها 400 منزل تقريباً، كما أن المشروع يشتمل على محطة واحدة لضخ مياه الصرف الصحي، ويخدم مناطق في جزيرة النبيه صالح تشمل مجمعات 380، 381، 382.

يذكر أن نسبة الانجاز في المشروع بلغت حتى الآن 60 في المئة تقريباً، وكانت تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة «جلال العالي وأولاده» بقيمة 493/4.740.178 ديناراً، حيث بدئ في المشروع يوم (11 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، علماً بأن الإشراف على التنفيذ تقوم به الشركة الاستشارية «إم. دبليو. إتش. خنجي»، وقد طرأ تأخر في أعمال التنفيذ بسبب تعديل مكان محطة الضخ عن المكان الأصلي المتفق عليه بحسب عقد العمل، ما نجم عنه بعض التأخير وتبعه انتظار الحصول على الموافقات اللازمة، علماً بأن وزارة الأشغال أخذت زمام المبادرة للتقليل من تداعيات هذا التأخير على قاطني الجزيرة وقررت الشروع فوراً في توصيلات المنازل دون انتظار انتهاء بناء محطة الضخ، كما كان تقليداً متبعاً في المشاريع السابقة من منطلق حرص الوزارة على أن ينعكس ذلك ايجابيّاً على الحياة اليومية لسكان الجزيرة بحسب شرح مدير المشروع ناصر منتصر.

من جهته وجه وزير الأشغال إلى ضرورة التعاون كفريق عمل لإنجاز وإكمال المشروع في أسرع وقت، وكذلك ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوفير جميع عوامل السلامة في مواقع العمل، مع التقيد التام بتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة في إنجاز جميع الأعمال والحرص على راحة القاطنين في تلك المنطقة.

العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً