العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ

بلديا «الجنوبية» و«المحرق» يطالبان بتعميم «منع الخمور» على جميع الفنادق

طالب رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري بتعميم قرار إيقاف تداول الخمور والتجاوزات غير الأخلاقية ليشمل جميع فئات الفنادق من دون استثناء، مع ضرورة اتخاذ جميع التدابير الكفيلة التصدي لأصحاب النفوس المريضة الساعين إلى نشر الرذيلة والفجور في البحرين، طمعاً في مكاسب مادية ملوّثة، أو بقصد إفساد الثقافة والقيم.

وأعرب عن تأييد المجلس قرار إيقاف تداول الخمور والتجاوزات غير الأخلاقية في فنادق الثلاث نجوم، معرباً عن شكره لجلالة الملك على اتخاذ وزارة الثقافة مثل هذا القرار الذي سيساهم في تعزيز الصورة الحضارية لمملكة البحرين عالميّاً، ويعد امتثالاً لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وحماية لنسيج المجتمع وعاداته وتقاليده.

وأوضح البكري أن هذا القرار يأتي استجابة لمطلب شعبي يجب الإسراع والحزم في تطبيقه صيانة لأبنائنا ووطننا، مشيراً إلى أن حظر الأنشطة غير الأخلاقية من شأنه تشجيع السياحة النظيفة والعائلية والارتقاء بها، ما ينعكس إيجاباً على سمعة البحرين والنمو الاقتصادي فيها.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد بقرار الحكومة ممثلة في وزارة الثقافة بشأن منع بيع وتقديم المشروبات الكحولية ووقف استقدام الفنانين والفنانات ووقف العمل برخص مرافق «الديسكو والبارات» وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية بالفنادق فئة الثلاث نجوم، مناشداً القيادة إصدار قرار بالمنع النهائي ليشمل جميع الفنادق والمطاعم وشركات الطيران والشركات حتى تتطهر الأموال ويقل الفساد.

وقال رئيس المجلس: «إنه بناءً على القاعدة الشرعية (ما لا يدرك كله لا يترك جله)؛ فإن هذا القرار يشكل مصدر ارتياح لدى أهالي البحرين الذين تعبوا من وجود المنكرات والمفسدات وما يتلوها من مشكلات أمنية واجتماعية واقتصادية، ولاسيما أن هذه الفنادق تقع في قلب المناطق السكنية في العاصمة المنامة مع شديد الأسف».

وشدد المحميد على أن هذه الخطوة الطيبة يجب ألا تكون هي النهائية، بل منطلقاً نحو وقف كامل للمنكرات التي أرقت عيون البحرينيين وجعلتها مثالاً سيئاً في منطقة الخليج يخالف ما هو معروف عن قيادة البحرين وشعبها من أخلاق حميدة وقيم رفيعة.

العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:55 ص

      ههه ليش في فنادق في المحرق والجنوبية

      ههه ليش في فنادق في المحرق والجنوبية, واذا يوجد ليست كالمنامة وبلا تفهلو علينا

    • زائر 4 زائر 3 | 5:14 ص

      وين أذنك يا أصمخ قال كاهيه

      اسوي روحك ماتدري يعني اصمخ في الذزيه ماتعرف ان في كل ديره مقبر

    • زائر 2 | 3:07 ص

      ممنوع

      أن شاء الله الدور لكم أغلاق البار الخص بالشركة في منطقة عوالي انشاء الله تقوم بحملة في ازقة ودواعيس المحرق للقبض علي من يبيعون في السوق السوداء

    • زائر 1 | 2:32 ص

      صدق عاد

      يا سادتي ماهذه الخطوة الا لعب على الذقون وهي خطوة لتحويل الزبائن الى الفنادق ذات الاربع و الخمس نجوم ..خصوصا بعد ان قل روادها فكان لا بد من ايجاد خطوة لاعادة الزبون الى الجادة .
      وانتم يا سادتي اعرف بملاك تلك الفنادق .
      نعم للمنع ولكن ليكن على الكل فلم يحرمها الله على البعض ...ان كان حقا فاليكن كلا و الا كما اعتقدنا
      وهو الحق .

اقرأ ايضاً