العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

السفير الفلسطيني يثمن توجيهات الملك بتقديم مساعدات إغاثية للشعب الفلسطيني بغزة

ثمن سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبد القادر، عالياً التوجيهات السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة عبر المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة رئيس مجلس أمناء المؤسسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، إلى الشعب الفلسطيني في غزة لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به.

كما ثمن السفير عاليا افتتاح جلالة الملك المفدى لباب التبرعات لفلسطين وتبرعه مشكوراً بخمسة ملايين دولار أمريكي عبر المؤسسة الخيرية الملكية التي ستتولى مهمة الإشراف على هذه المساعدات الإنسانية الخيرية الملكية.

وكذلك أشاد السفير الفلسطيني عالياً بما تفضل به سمو الشيخ ناصر بناء على هذه المبادرة الملكية الكريمة وتشكيل اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة من مختلف الجمعيات الخيرية والمهنية والوزارات الحكومية من أجل توحيد الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل بعد التأكد من كافة الاحتياجات الأساسية وقيام سموه بتكليف سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية برئاسة هذه اللجنة التنفيذية.

وتقدم السفير الفلسطيني بجزيل الشكر لجلالة الملك الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، ولسمو الشيخ ناصر، ولكافة أركان المؤسسة الخيرية الملكية وعلى رأسهم الأمين العام الدكتور مصطفى السيد، مؤكداً أن هذه المواقف ليست الأولى لجلالة الملك ولسمو الشيخ ناصر والمؤسسة الخيرية الملكية في فلسطين وليست بغريبة عن مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً.

وقال السفير عبد القادر أن هذه التوجيهات السامية والتبرع الكريم جاءت في وقت شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والقدس في أمس الحاجة إليه وهو يتعرض في قطاع غزة لأعتى وأشرس ترسانة عسكرية إجرامية في المنطقة سقط فيها منذ بدء العدوان حتى اللحظة أكثر من 212 شهيداً و1525 جريحاً. وفي وقت تشهد فيه مدن ومخيمات القطاع أعنف الغارات العدوانية الإسرائيلية، منذ بدء العدوان حيث تستهدف طائرات الاحتلال المنازل وتسويها بالأرض فوق رؤوس ساكنيها من نساء وأطفال وشيوخ، إضافة إلى تدمير شقق في أبراج سكنية، وتدمير مبان ومؤسسات عامة وصحية وخدماتية وبنية تحتية ومساجد، وصل العدد حتى اللحظة إلى أكثر من 630 منزلاً وعقاراً مختلفاً.

واضاف ان هذه المكرمة تشكل رافداً من روافد دعم صمود شعبنا فوق أرضنا في مواجهة هذا العدوان الغاصب الوحشي اللاإنساني، وبلسماً يضمد به شعبنا بعضاً من جراحه النازفة، ومن شأنها أن تعزز علاقات الإخوة والمحبة والتلاحم الفلسطينية البحرينية .

وأشاد السفير الفلسطيني بنوعية المشاريع التي تدعمها مملكة البحرين في فلسطين مؤكداً أنها مشاريع خدماتية تعليمية صحية ثقافية تنموية تساهم في التخفيف عن المواطنين منها مدرسة الفاخورة، ومركز مملكة البحرين الصحي في غزة الذي برز دوره في علاج المصابين وجرحى العدوان الإسرائيلي خلال الاعتداء الإسرائيلي الجاري على المواطنين في قطاع غزة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً