العدد 4331 - الأربعاء 16 يوليو 2014م الموافق 18 رمضان 1435هـ

محافظ الشمالية: اتفاق على إيجاد مداخل ومخارج لتسهيل الحركة المرورية بسوق «واقف»

علي العصفور والمسئولون خلال الجولة الميدانية
علي العصفور والمسئولون خلال الجولة الميدانية

أكد محافظ الشمالية علي العصفور أن اتفاقاً أوليّاً جرى مع المسئولين في الإدارة العامة للمرور ووزارة الأشغال، وبحضور ممثل عن ديوان سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، للعمل على إيجاد مداخل ومخارج تسهل الحركة المرورية من وإلى سوق واقف بمدينة حمد.

وأشار إلى أن مدينة حمد بشكل عام وسوق واقف بشكل خاص، ونظراً لاستقطابها أعداداً كبيرة من المواطنين والمقيمين، تستدعي إيجاد وسائل ضمن هندسة قصيرة المدى على شارع الهملة ودوار بوري، وكذلك مداخل ومخارج سوق واقف من مختلف اتجاهات حركة المرور بين منافذ مواقف السيارات والشارع العام.

ووجَّه المحافظ إلى إعادة تخطيط المواقف والحركة المرورية في سوق واقف، بالتعاون مع إدارة الأملاك التابعة للسوق، كما تباحث العصفور خلال الجولة مع كل من العقيد محمد بن علي النعيمي ممثلًا عن مديرية شرطة المحافظة الشمالية، ورئيس قسم المراقبة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم عادل ابراهيم الدوسري، ومن وزارة الأشغال حنان خميس، وممثل عن القطاع الخاص في سوق واقف بدر العنزور، وممثل عن ديوان سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، ناصر العبدالله. وتأتي هذه الجولة ضمن عمل فريق الحد من الازدحامات المرورية في المحافظة، والذي يعكف على دراسة الوضع المروري في العديد من المواقع والشوارع الرئيسية التي تشهد اختناقات مرورية عالية، حيث أكد المحافظ ضرورة وضع مقترحات الحلول المناسبة والاطلاع على خطة وزارة الأشغال للحد من الظاهرة التي تؤرق المواطنين والمقيمين.

وخلال الجولة، تم التعرف على بعض المواقع عن كثب وخصوصاً لبعض المرافق المستخدمة لعرض وبيع السيارات المستعملة بطريقة غير قانونية، وهو ما يستدعي أهمية تشديد المراقبة المرورية وتسجيل المخالفات لإحالتها للجهة المختصة.

وفي ختام الجولة، أكد المحافظ العصفور أن هناك مواقع أخرى سيتم التباحث بشكل وضع حلول لها تباعاً، مثنياً على تجاوب وتواصل المسئولين والمعنيين في مختلف القطاعات الخدمية التي يمكن أن يكون لها إسهام واضح في وضع الحلول، كما عبر عن جزيل الشكر للأطراف التي تبدي تعاوناً مع المحافظة في سبيل إيجاد الحلول لمختلف المعوقات.

العدد 4331 - الأربعاء 16 يوليو 2014م الموافق 18 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:55 ص

      تو الناس

      في العجله الندامه
      للحين في وقت للتفكير , تريثو انا اقولكم .
      سنيين وبنييين لاعت جبدنا من الزحمه وانتو توكم تفكرون في إيجاد مداخل

    • زائر 3 | 6:39 ص

      قرار صائب

      سوق واقف يجمع الكثير من الزبائن ويحتاج لفتح اكثر من مخرج ومدخل ونحن نشد ع أيديكم ع هذا القرار المفرح لنا

    • زائر 2 | 3:28 ص

      الإصلاح شعارنا وديدننا ...

      أشد على يد سعادة المحافظ النشط على الجهود المبذولة في خدمة المواطنين و تنمية الوطن الغالي، و يشهد الجميع له بذلك (الرياضة والشباب/ المرور والأمن / الصحة / التجارة والتنمية .....الخ.) . نعم آن الأوان بأن يتم إعادة ترتيب سوق واقف والذي يخدم أكثر من 100 ألف مواطن حفاظا على التجارة والاستثمار وراحة المرتاديين وممكن جعله معلم سياحي جاذب أيضا من خلال إعادة ترتيب الاركان والاجنحة بالسوق وهذا يحتاج تعاون جدي بين المالك والتجار والمؤسسات المدنية والمحافظة. بالتوفيق .

    • زائر 1 | 2:28 ص

      الله كريم

      يمكن احد المسولين راح سوق واقف وشاف الزحمه واتخر اشوي
      سنين واحنا نعاني من الازمه وبس كلام جرايد
      ياريت يفتحون اكثر من مخرج للسوق ليكون حل للجميع

اقرأ ايضاً