العدد 4332 - الخميس 17 يوليو 2014م الموافق 19 رمضان 1435هـ

«تمكين» يشكل لجنة تكافؤ الفرص لتعزيز مكتسبات المرأة البحرينية

الاجتماع الأول للجنة تكافؤ الفرص في «تمكين»
الاجتماع الأول للجنة تكافؤ الفرص في «تمكين»

أصدر رئيس مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين) والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، قراراً يقضي بتشكيل لجنة تكافؤ الفرص، وذلك بهدف إدماج احتياجات المرأة البحرينية العاملة في جميع مجالات العمل في «تمكين».

وتهدف اللجنة، بحسب البيان الصحافي الصادر أمس الخميس (17 يوليو/ تموز 2014)، إلى تعزيز تكافؤ الفرص بين موظفي «تمكين» في التعيين والتدريب والابتعاث والترقي الوظيفي، وضمان مراعاة احتياجات المرأة العاملة، فضلاً عن إدماج احتياجات المرأة في سياسات وخطط وموازنة «تمكين»، وبناء قدرات الموظفين.

وباشرت اللجنة أعمالها، من خلال اجتماعها الأول، برئاسة رئيس قسم الاتصالات التسويقية، هالة سليمان، حيث بحثت عدداً من المقترحات التي تضمنت الاطلاع على الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة والمعدة من قبل المجلس الأعلى للمرأة والتعرف على النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة.

وأفرز الاجتماع، اتفاقاً على استمرار العمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الموظفين والمستفيدين والخدمات التي يقدمها «تمكين»، في ظل عزم اللجنة على إجراء عدد من الدراسات والأبحاث والمسوحات المتعلقة ببيئة العمل والمنزل، ومقارنة فوائد الموظفات، والتأمين الصحي.

يشار إلى أن اللجنة تختص بوضع الضوابط والخطط ذات العلاقة بتطبيق تكافؤ الفرص وتحقيق الإدماج الكامل لاحتياجات المرأة، ويتركز عملها على تحسين وضع المرأة وبيئة عملها والتغلب على المعوقات والصعوبات التي تواجه تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، ناهيك عن متابعة تطبيقها وتقديم الاستشارات بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة.

من ناحيته، أشاد رئيس مجلس إدارة «تمكين» والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، بالجهود الساعية للاهتمام بالمرأة البحرينية ممثلة في القائمين على تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة، برئاسة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

ولفت إلى أن المرأة البحرينية أثبتت قدرتها على الإنجاز في شتى المجالات العلمية والعملية، مشيراً إلى أن اللجنة ستعمل على تطبيق أفكار جديدة ورؤى مختلفة من شأنها تحقيق التكافؤ في الفرص بين الجنسين وتوعية الموظفات بحقوقهن وواجباتهن الدستورية والقانونية إلى جانب إعداد قيادات تمتاز بتقديم خدمات «تمكين» بقدر عال من الجودة والامتياز.

ويأتي قرار تشكيل لجنة تكافؤ الفرص في «تمكين»، ضماناً لاستمرارية تمكين المرأة، حيث تشكل المرأة حوالى 50 في المئة من مجمل القوة العاملة في «تمكين» وتبلغ فيه نسبة إشغالهن للمراكز الإدارية العليا نحو 44 في المئة مقارنة مع نسبة الرجال.

العدد 4332 - الخميس 17 يوليو 2014م الموافق 19 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً