العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ

المرصد السوري: "داعش" يقتل 270 خلال الاستيلاء على حقل غاز

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت (19 يوليو/ تموز 2014) إن تنظيم "داعش" المتشدد قتل 270 من الجنود والحرس والموظفين عندما استولى على حقل غاز سوري يوم الخميس في أعنف اشتباكات بين التنظيم المنشق عن القاعدة وقوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكر المرصد السوري المعارض للأسد يوم الخميس أن 90 شخصا قتلوا وأن الكثيرين باتوا في عداد المفقودين بعد الهجوم على حقل غاز شاعر شرقي حمص بوسط سوريا.

ونقل المرصد - الذي يرصد أعمال العنف في سوريا عبر شبكة من المصادر في البلاد من الجانبين - عن "مصادر موثوقة" قولها اليوم السبت ان الدولة الإسلامية قتلت وأعدمت 270 شخصا. وذكر أن ما لا يقل عن 40 من مقاتلي الدولة الإسلامية قتلوا في الهجوم.

وحقق تنظيم "داعش" مكاسب سريعة في سوريا تمثلت أغلبها في السيطرة على أراض من جماعات منافسة باستخدام أسلحة أحضرت من العراق حيث تمكن التنظيم من الاستيلاء على مناطق شاسعة من قوات الحكومة.

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة التقرير. ولم تذكر وسائل الإعلام السورية أي شيء عن الهجوم.

وأضاف تقرير المرصد أن 30 شخصا تمكنوا من الهرب إلى حقل جحار المجاور.

ويقول نشطاء إن القوات الجوية السورية صعدت هجماتها في الآونة الأخيرة على مواقع يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية الذي كان يعرف سابقا باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وسبق أن سيطر التنظيم على حقول نفط في العراق وفي محافظة دير الزور السورية. وكان التنظيم يتبع القاعدة في العراق لكن القاعدة تبرأت منه في فبراير شباط بعد تزايد الخلافات بشأن توسع نشاطه في سوريا.

وأعلن "داعش" "الخلافة" الإسلامية في المناطق التي سيطر عليها في العراق وسوريا والتي تضم مدينة الرقة السورية ومدينة الموصل العراقية.

ويقول المرصد ان أكثر من 170 ألف شخص قتلوا في الصراع السوري الذي بدأ بمظاهرات سلمية في 2011 قبل أن يتحول إلى حرب أهلية متعددة الأطراف بعد قمع قوات الحكومة للمظاهرات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:53 ص

      إلى متى الفتن؟!

      اللهم اكشف هذه الغمّة عن هذه الأمة يا أرحم الراحمين

    • زائر 3 | 6:04 ص

      خبز خبزته اكله

      اللهم لا شماته .. غابه الكل ياكل بالثاني دعوة المظلوم مستجابه

    • زائر 1 | 4:58 ص

      مع هذا الاجرام

      يعتبره البدو و الاعراب جيشا سنيا وثوارا يطالبون بحقوق لهم ! وقد اجتمع كلاب الإرهاب من كل أنواع العصابات يوم امس و توعدوا حكومة العراق وشعبه في الوسط و الجنوب بالويل والثبور . اننا امام امة لا تخجل من الكذب و لا تستحي وكيف تخجل أوجه اموية سكبت بلذات الفجور حيائها .
      علي جاسب . البصرة

    • زائر 2 زائر 1 | 5:56 ص

      يطالبون بحقوق لهم ؟

      عن اي حقوق يتحدثون و هم ليسوا مواطنين سوريين اصلا. و انما مجموعات من دول متفرقة

    • زائر 4 زائر 1 | 6:45 ص

      الحمدلله أنك إعترفت بأننا أمة

      أم أنتم الطائفة تربينا في مدرسة النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ومدرسة الصحابة الكرام( الفاروق عمر والقعقاع وخالد بن الوليد وزيد بن حارثة وسعد بن ابي وقاص والزبير ...... آلخ) نحن أمة النبي المظلومون من أيام قريش إلى الان ولن نسكت عن حقنا سنأخذه بإيدينا وبقوة الله

اقرأ ايضاً