العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ

ميركل وبوتين يناقشان محادثات السلام في أوكرانيا وأزمة طائرة الركاب

حثت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في بيان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت (19 يوليو / تموز 2014) على استغلال نفوذه لدى الانفصاليين الموالين لروسيا للتوصل إلى وقف لاطلاق النار في أوكرانيا.

واتفق الزعيمان في اتصال هاتفي صباح اليوم السبت على الحاجة لاجراء اجتماع عاجل ومباشر بين مجموعة الاتصال المكونة من دبلوماسيين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وروسيا وأوكرانيا للتوصل إلى هدنة.

وقال الكرملين أيضا في بيان إن الزعيمين اتفقا اليوم السبت على الحاجة للوقف العاجل للاعمال العدائية في جنوب شرق اوكرانيا والبدء في محادثات سلام.

كما ذكر بيان الكرملين أنه "تمت الاشارة إلى أنه من المهم جدا استئناف المشاورات في اطار مجموعة الاتصال مع ممثلين لمناطق الاحتجاجات بالاضافة الى تفعيل المبادرة الروسية الخاصة بتواجد مراقبين تابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في نقطتي تفتيش على الحدود الروسية الاوكرانية."

كما شدد بوتين وميركل على أهمية اجراء تحقيق شامل وموضوعي حول كل ملابسات سقوط طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الماليزية.

وجاء في البيان الصادر من برلين أن الزعيمين "اتفقا على ضرورة تسهيل وصول لجنة دولية مستقلة تحت قيادة منظمة الطيران المدني الدولية لموقع تحطم طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية الماليزية في شرق أوكرانيا."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً