العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ

شتاينماير: مد محادثات إيران النووية قد يكون "الفرصة الأخيرة"

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم السبت (19 يوليو / تموز 2014) ان الشهور الأربعة المقبلة التي تمتد خلالها المحادثات النووية بين الغرب وإيران ربما تكون الفرصة الأخيرة من أجل التوصل لحل سلمي.

واتفقت إيران والقوى الست على مواصلة المحادثات لأربعة شهور أخرى بعد أن فشلوا في الوفاء بمهلة 20 يوليو تموز للتوصل لاتفاق بشأن الحد من برنامج إيران النووي مقابل انهاء العقوبات.

وقال شتاينماير الذي يزور المكسيك في بيان "هذه الشهور القليلة حتى نوفمبر قد تكون آخر وأفضل فرصة لفترة طويلة من أجل حل النزاع النووي سلميا."

وأضاف "بالطبع لا يمكن مواصلة المحادثات إلى ما لا نهاية. خلال الفترة حتى انقضاء موعد خطة التحرك المشتركة ينبغي أن تظهر إيران انها مستعدة لتبديد كل الشكوك بشأن الطبيعة السلمية لبرنامجها النووي."

وجاء إعلان مد المحادثات في الساعات الأولى من اليوم السبت بعد قرابة ثلاثة أسابيع من المفاوضات في فيينا بين مسوؤلين كبار من إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين.

وقال مسؤولون أمريكيون ان معظم العقوبات ضد الجمهورية الإسلامية ستظل قائمة خلال فترة تمديد المحادثات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:09 ص

      ركزوا

      ركزوا على كلامه عدل.... ستكون الفرصة الاخيرة للغرب و امريكا للتوصل الى حل نهائي مع ايران و ليس العكس... فايران تحملت العقوبات لثلاثين سنة و تستطيع ان تتحملها لثلاثين سنة اخرى... اوه اقصد 15 سنة لان بعد خمسة عشرة عاما ستنقلب الموازين و سيندمون ندما شديدا لانهم لم يتفقوا مع ايران و تنقلب الاية عليهم

اقرأ ايضاً