العدد 4334 - السبت 19 يوليو 2014م الموافق 21 رمضان 1435هـ

سفينة «باتان» الأميركية تصل إلى البحرين للصيانة وعلى متنها 1800 من مشاة البحرية

السفينة «باتان»
السفينة «باتان»

وصلت سفينة «باتان» (USS Bataan) الأميركية إلى البحرين يوم الثلثاء الماضي (15 يوليو/ تموز 2014)، وعلى متنها 1800 من عناصر مشاة البحرية الأميركية، بعد رحلة استمرت 135 يوماً في البحر.

ونقل موقع «ستارز أند ستريبز» (Stars & Stripes) الإلكتروني، أن «باتان»، وهي سفينة برمائية، غادرت ميناء فيرجينيا منذ شهر فبراير/ شباط 2014، وتضم 22 وحدة من مشاة البحرية، وقضت معظم رحلتها في مياه منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط، استعداداً لمواجهة أية أزمة محتملة.

وبحسب الموقع، فإن السفينة ستقضي عدة أيام في البحرين، والتي تعد مقراً للأسطول الخامس للولايات المتحدة الأميركية، وأن هذه الزيارة التي تأتي بعد أسبوع من طرد مساعد وزير الخارجية لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توم مالينوسكي، تؤكد عدم تأثير هذا الحادث على الأنشطة البحرية الأميركية في البحرين.

وأكد المتحدث باسم الأسطول الأميركي الخامس جو هونتز أن زيارة السفينة إلى البحرين، هي من أجل إجراء الصيانة الروتينية لها، وقال: «هذه فرصة ممتازة لطاقم السفينة (باتان) للاستمتاع ببعض الوقت بعيداً عن السفينة، بعد انتهاء أعمال الصيانة».

وأشار موقع «ستارز أند ستريبز»، إلى أن السفينة شاركت في عدة نشاطات في رحلتها، من بينها مشاركتها في شهر مايو/ أيار 2014 في التمرينات الدورية المتعددة الجنسية في الأردن، وتركت في الأردن عدداً من مشاة البحرين والمعدات لإتمام التمرينات، كما كانت السفينة على استعداد لاحتمال إجلاء موظفي الولايات المتحدة في ليبيا بسبب تصاعد القتال هناك، وفي 6 يونيو/ حزيران 2014، أسهمت السفينة في إنقاذ 282 شخصاً في البحر الأبيض المتوسط بعد غرق سفينتهم.

ونقل الموقع عن مسئولين في السفينة، أنهم يتولون بمساعدة بقية السفن التي تقع ضمن مسئولية الأسطول الأميركي الخامس، في الدعم المشترك لعمليات الأمن البحري وجهود التعاون الأمني.

العدد 4334 - السبت 19 يوليو 2014م الموافق 21 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:13 ص

      (ليستمتعوا)

      شغل كرف وتعب الجهد 135 يوم مساكييين في البحر، جو البحرين (للاستمتاع) ببعض الأوقات في فنادق وشقق الجفير وشارع المعارض. . ولا ننسى بعد شغل مكتب الدعوة والإرشاد وتعلم الإسلام ما بگصرووون ويا الضيووووف الحمرااااان، وبعلمونهم العقيدة والشريعة على أكمل وجه.
      آآآآآه عليك يا بلد، ومليون آآآه على أبناء الإسلام في البحرين.

    • زائر 2 | 3:48 ص

      اش معنى؟؟

      يعني تركت بلدان لها امكانيات افضل من البحرين وجت هنا لا وعليها 1800. يعني ارخص او ال 1800 جاين يحموا البحرين...هههههه من الغرب درع الجزيرة ومن الشرق الاسطول الامريكي...عانك الله يابلد

    • زائر 1 | 3:04 ص

      أهلا وسهلا

      أهلا وسهلا ومنعطيهم جوازات بعد التصليح يستاهلون ، بلد متعدد الثقافات والمذاهب ووووو الخ بس غير متعدد الاصلاح.

    • زائر 3 زائر 1 | 6:30 ص

      هذولين جايين

      سياحة!

اقرأ ايضاً