العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ

«الأعلى للمرأة» يشيد بتشكيل لجنة تكافؤ الفرص في «تمكين»

هالة الأنصاري
هالة الأنصاري

أشادت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بقرار رئيس إدارة تمكين القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بتشكيل لجنة تكافؤ الفرص في تمكين بهدف إدماج احتياجات المرأة البحرينية العاملة في جميع مجالات العمل في تمكين تنفيذاً للقرار الصادر عن مجلس الخدمة المدنية في وقت سابق بإنشاء لجان تكافؤ الفرص في المؤسسات الحكومية.

وأكدت الأمين العام أهمية إنشاء وحدة تكافؤ الفرص في تمكين بما يضمن تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الموظفين في فرص التعيين والتدريب والابتعاث والتمثيل والترقي الوظيفي وضمان مراعاة احتياجات المرأة العاملة في المؤسسة، وبما يضمن كذلك تضمين مبدأ تكافؤ الفرص في جميع سياسات واستراتيجيات وخطط ومشاريع وموازنة تمكين.

وتوجهت أمين عام المجلس الأعلى للمرأة بالشكر إلى رئيس إدارة تمكين القائم بأعمال الرئيس التنفيذي على دعمه ومساندته لإنشاء لجنة تكافؤ الفرص في المؤسسة، داعيةً في هذا الصدد إلى ضرورة استكمال إنشاء وحدات تكافؤ فرص في الجهات الحكومية تنفيذاً لقرار ديوان الخدمة المدنية الصادر نهاية أبريل/ نيسان الماضي بهدف وضع الآلية الممكنة لتفعيل المبادرات المتعلقة بإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص، وذلك على ضوء توجيه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص.

وأوضحت الأنصاري أن إنشاء لجنة تكافؤ الفرص في الجهات الحكومية يهدف إلى إدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص في جميع مجالات العمل في تلك الجهات، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الموظفين والمستفيدين، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة .

وأشادت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بمستوى الوعي الذي أبدته الجهات الحكومية البحرينية في مبادراتها بإنشاء وحدات تكافؤ فرص داخلها، وذلك باعتبار هذه الوحدات إحدى ثمار جهود المجلس مع مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها، وتتويجاً للخطوات العملية التي يقوم بها المجلس وتهدف من خلالها إلى تفعيل مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص باعتبارها واحدة من أهم احتياجات المرأة التي يحرص المجلس على إدماجها في برامج ومشاريع الوزارات والمؤسسات تفعيلاً للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية كرؤية المجلس للفترة المقبلة ما بين 2013 و2022.

العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:33 ص

      خوش

      ليش مافيه المجلس للااعلى لرجل مثلاا و الطفل ايضا و مادور المجلس و هل يخدم جميع الفئات ام مجرد مجلس لخدمه ناس معينه

    • زائر 1 | 1:50 ص

      برنامج فاشل

      لانه يقصى عدد من الفئات المستحقة،حينما يتم اطلاق برنامج يرجى مراجعته. والنظر للكفاءات في الجهة الحكومية وبين فرز هذه اللجنة المعدة في الوزارة.
      لا افهم كيف تعطى هذه اللجان الثقة العمياء! إلا توجد كيدية وغيرية في العمل؟
      إذن عن اي تكافؤ وكفاءات وفرص وتمكين تتحدثون. يرجى إعادة صياغة آلية عمل البرنامج على اسس ومعايير منظمة

اقرأ ايضاً