العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ

وكيل «خارجية فلسطين»: البحرينيون من أكثر الشعوب العربية التي تزور فلسطين

جرادات متحدثاً إلى «الوسط»: موقف البحرين ثابت ودائماً إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني
جرادات متحدثاً إلى «الوسط»: موقف البحرين ثابت ودائماً إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني

أفصح وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات، عن أن البحرينيين يعتبرون من أكثر الشعوب العربية التي تزور فلسطين، على رغم الدعوات التي تُطلق لعدم زيارتها.

وقال جرادات، على هامش مؤتمر سفراء فلسطين في الدول العربية يوم أمس الأحد (20 يوليو/ تموز 2014): «إن الشعب البحريني وقيادته سباقون في الوقوف ومساندة الشعب الفلسطيني، والشعب البحريني أكثر الشعوب العربية التي تزور فلسطين، والوفود البحرينية لا تتوقف عن زيارة فلسطين، على عكس الدعوات التي توجه بعدم الذهاب إلى المسجد الأقصى وزيارته».

وأكد أن «موقف البحرين ثابت، ودائماً إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني، وتقدم الدعم الإغاثي والغذائي والمادي».

وعن مؤتمر سفراء فلسطين، أوضح أنه «كان من المقرر عقد هذا المؤتمر قبل العدوان على قطاع غزة، والآن تحول بالكامل لصالح التضامن والوقوف مع شعبنا في غزة، الذي يتعرض لهجمة واسعة».

وتحدث عن الدبلوماسية الفلسطينية، مؤكداً أنها «نشطة»، وتقوم بدورها في جميع الدول العربية، إذ تعمل السفارات الفلسطينية بالتواصل مع الحكومات العربية، وتحثها على مساندة الشعب الفلسطيني.

أما عن الدول العربية، فرأى أن «المهمة أصعب في المجتمع الدولي وفي العالم الغربي، ولكننا نقوم بالدور نفسه الذي نقوم به في الدول العربية، ولنا أصدقاء حتى في الدول التي لا تأخذ مواقف مساندة للقضية الفلسطينية، ولنا علاقة مع الجهات المعارضة في تلك الدول، كما أن هناك جاليات عربية وفلسطينية تلعب دوراً مهماً في دعوة الشعوب الغربية لمساندة الفلسطيني».

العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:03 ص

      حتى تمشي أمورهم

      مشكلة بعض الفلسطينيين في الكذب ما فيه عليهم، بالرغم من معاناة شعوبهم والحرب عليهم. يعني لو راح الأمارات راح يقول الأمارات أكثر دوله تزور فلسطين وهكذا ......

    • زائر 3 | 5:53 ص

      عادي نزور فلسطين؟

      صدق عادي ؟ ما يقولون عنه بعدين إرهابيين ؟!

اقرأ ايضاً