العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

السجن 15سنة لمتهمين بتفجير سيارة بعد سرقتها

قضت المحكمة الكبرى الجنائية بالسجن 15 سنة لأربعة متهمين بتفجير سيارة قرب إسكان السنابس بوضع سلندر غاز و(دبة) بترول بها ورميها بالمولوتوف، وألزمتهم بالتضامن بدفع مبلغ ألف دينار قيمة السيارة التي تم تفجيرها.

وأسندت النيابة إليهم أن المتهمين جميعاً أشعلوا عمداً حريقاً في سيارة مملوكة لآسيوي، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وأحدثوا تفجيراً بقصد ترويع الآمنين تنفيذا لغرض إرهابي، وأنهم حازوا وأحرزوا وصنعوا زجاجات حارقة (مولوتوف)، كما وجهت الى المتهمين الأول والثاني أنهما سرقا السيارة المملوكة للمجني عليه، فيما وجهت الى المتهم الأول أنه سرق اسطوانة الغاز المملوكة لأحد المطاعم، كما وجهت الى المتهم الثاني انه اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة في سرقة اسطوانة الغاز.

وتشير أوراق القضية إلى أن المتهمين الثاني والثالث، اتفقا على سرقة سيارة مملوكة لآسيوي أثناء توقفها بالقرب من أحد الكراجات بمنطقة البلاد القديم، بواسطة مفتاح كان مع المتهم الأول ، وكان ذلك ليلا بقصد تفجيرها.

وتم إيقاف السيارة المسروقة في براحة بجوار إسكان سنابس، وبعدها بيومين قام المتهم الأول بسرقة اسطوانة غاز كبيرة من أحد المطاعم قرب المقبرة، وتم وضعها في السيارة، وفي اليوم التالي التقى المتهمون الأول والثالث والرابع على أن عملية التفجير ستكون بالقرب من مسجد سيد سعيد، وأنهم سيرمون زجاجات (المولوتوف) على السيارة والتي ستكون بداخلها اسطوانة الغاز و(دبات) البترول، وبالفعل تم التنفيذ في الوقت الذي كان المتهم الثاني يراقب الطريق.

وأدت التحريات إلى التعرف على شخصية المتهمين والقبض عليهم.

وقد شهدت الجلسة السابقة في (28 مايو/ أيار 2014) الاستماع لشاهدي نفي (والد، ووالدة أحد المتهمين)، وقال والد المتهم إن ابنه طالب جامعي يقضي الفترة الصباحية في الدراسة في الحرم الجامعي، بينما يقضي وقته في الفترة المسائية معه في شركته الخاصة. من جانبها، ذكرت والدته أنه ليست له علاقة بأية أمور تتعلق بالسياسة.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:57 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،يا حكومة البحرين اطلقوا سراح عباد الله ،،فقد سئمنا من افلام ،،
      { ...} يا مسهل .

    • زائر 2 | 5:22 ص

      الخبر

      الخبر في عرضه تسلسل الأحداث يبين هناك سرد قصة لن تكون على أرض الواقع سرقة سيارة وتركها في براحة لمدة يومين واليوم الثالث توضع بها إسطوانة واليوم الرابع تفجر من المعلوم أن أي سيارة توقف في مكان لفترة يتم الإبلاغ عنها.

اقرأ ايضاً