العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ

"الخيرية الملكية": 6 ملايين دولار أمريكي حصيلة التبرعات للشعب الفلسطيني

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف بزيارة إلى مراكز جمع التبرعات التابعة للحملة الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة، وكان في استقباله الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية رئيس اللجنة التنفيذية للجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني مصطفى السيد في مجمع الواحة بالمحرق.

وأعرب مصطفى السيد عن تجاوب المواطنين والأطفال وأهل الخير مع الحملة، إذ بلغت حصيلة التبرعات 6 ملايين دولار أمريكي مع تبرع  جلالة الملك، ومليون دولار أمريكي من تبرعات المواطنين وأهل الخير، فجزاهم الله خير الجزاء.

ومن جانب آخر أكدالشيخ عبداللطيف المحمود أهمية دعم أهالينا في غزة، وهذا واجب وطني ديني تحتم عليه مبادئنا الانسانية للوقوف مع الاشقاء في محنتهم، ويجوز دفع زكاة المال لهذه القضية ضمن تبرعات الحملة الوطنية، إذ تنطبق عليها جميع الشروط، وديننا الحنيف يوضح أن الزكاة تجب على الفقراء والمساكين، وكل شروط الزكاة تنطبق على هذه الحالة.

وقد أفتى العديد من العلماء بجواز إخراج الزكاة لقطاع غزة، حيث أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بجواز إخراج الزكاة لإخواننا في في قطاع غزة، وأكد في خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي بن عبدالله وسط الرياض أن إخواننا في غزة يعانون من قتل وتشريد وتدمير للبيوت والممتلكات ودفع الزكاة إليهم أولى من غيرهم، فهم بحاجة ماسة للوقوف معهم في محنتهم وتقديم العون لهم ونصرتهم، ونجدتهم والسعي لتضميد جراحهم. وأوضح آل الشيخ أن الزكاة ركن من أركان الإسلام يجب على المسلم الذي تجب عليه الزكاة أن يؤديها في وقتها ووفق أنصبتها ولا يتكاسل ولا يتباطأ ولا يغريه الشيطان عن أدائها. ولفت إلى أن الزكاة صلة بين الغني والفقير، وعنوان للتآلف والتآخي والتعاون بين أبناء المجتمع وتطهير للأموال والنفوس وحماية لأموال الأغنياء وزيادة لبركتها ونمائها وسلامتها من الآفات، كما قال الله تعالى: (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ).

الجدير بالذكر أنه تم تمديد الحملة مدة اسبوع وذلك لإعطاء الشركات الكبرى والنفطية وقطاع الالمنيوم والمصارف والتجار فرصة للشرف والمساهمة بدعم مبادرة جلالة الملك المفدى ومؤازرة والوقوف إلى جانب أهلنا في غزة الذين يمرون بأصعب التحديات وأبشع الجرائم التي ترتكب ضد شعب عربي مسلم أعزل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:26 ص

      ولد الرفاع

      لو التبرعات يروح للشعب الفلسطينى اوكي لو المساعدات يروح حق خالد مشعل أو إسماعيل هنية لا لا

    • زائر 5 زائر 3 | 11:43 ص

      يامن تدعي إنك ولد الرفاع والبحرين من كلها براء

      تبرعات البحرين السابقة وصلت للمحتاجين والمعوزين والمشردين من جرحى معوقين وشيوخ وعجائز وارامل مشردين... ماا بالك تضع شروطاً على أموال المسلمين.. أنت ىامن تدعي زوراً أنك أبن الرفاع من تكون؟ ا..

    • زائر 2 | 10:13 ص

      ماشاء الله الله يزيدكم حسانات ثقال بميزان حسناتكم ويحفظم لنا ذخرا أهل الخير ... أحباب الله أرسلوا ما تحصل فورا قبل العيد ثم إجمعوا من جديد وبعد أيام العيد أرسلوا العيدية والزكاوات

      يا أمة محمد فلسطين تستصرخكم فلبوا النداء وجاهدوا بأموالكم.. و أبنوا لكم بالأخرة قصورا بالجنة وبالدنيا عساك عيشة رضى وسلام وسلام للبحرين وأهلها الغالين الطيبين

    • زائر 1 | 10:07 ص

      أرسلوا ما تحصل فورا قبل العيد ثم إجمعوا من جديد وبعد أيام العيد أرسلوا العيدية والزكاوات

      بأوالكم أبنوا لكم بالأخرة قصورا بالجنة وبالدنيا عساك عيشة رضى وسلام وسلام للبحرين وأهلها الغالين الطيبين

اقرأ ايضاً