العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

الأنصاري تلفت إلى حرص المجلس على الأرتقاء بجوانب حياة المرأة في المجالات الصحية والأجتماعية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

لفتت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري إلى حرص المجلس الأعلى للمرأة على الارتقاء بجوانب حياة المرأة في المجالات الصحية والبيئية والاجتماعية والنفسية بما ينعكس على الأسرة والعيش بأمان وتعزيز أنماط أفضل الممارسات من خلال توفير خيارات أكثر للمرأة.

 مشيرة إلى أن محصلات جودة الحياة ضمن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية تتمحور حول تمكين المرأة من التمتع بحياة كريمة وآمنة في جميع مراحلها العمرية، وتعزيز السلامة الصحية والنفسية من خلال متطلبات تحسين جودة حياة المرأة، وتوسيع خيارات العمل المتاحة للمرأة لتكون قيمة مضافة في المجتمع.

جاء ذلك خلال استقبالها صباح اليوم الخميس (24 يوليو / تموز 2014) بمقر المجلس الأستاذ المساعد في الكلية الملكة للجراحين الايرلنديين في البحرين استشارية طبي العائلة غفران أحمد جاسم حيث تسلمت منها نسخة من رسالة الدكتوراه في طب العائلة تخصص صحة المرأة والتي حازت عليها من الكلية الملكية للجراحين الايرلنديين كأول درجة دكتوراه لطبيبة بحرينية في هذا المجال وأول درجة دكتوراه تمنح لطبيبة بحرينية من الجامعة ذاتها في جمهورية ايرلندا.

وتناقش الرسالة نوعية حياة المريضات البحرينيات المصابات بأورام الثدي في ثلاث طرق بحثية تم نشرها في مجلات عملية محكمة عالميا وتم تقديمها في مؤتمرات إقليمية وعالمية، وبينت الدراسة فروقات مهمة بين النساء البحرينيات ونظيراتهن الغربيات في طريقة التعامل مع المرض وتأثيره على حياتهن، كما شملت الدراسة على توصيات وتطبيقات عملية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للنساء البحرينيات المصابات بأورام الثدي.

وأشادت الأنصاري خلال اللقاء بالجهود الطيبة التي بذلتها الدكتورة جاسم في رسالتها، بما حققته من انجازات تضيف إلى الرصيد المشرف للمرأة البحرينية العاملة في مجال الطب والصحة بشكل عام.

 كما استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري الأستاذة المساعدة في جامعة البحرين موزه عيسى الدوي حيث تسلمت منها رسالة دكتوراه حصلت عليها من جامعة عين شمس بمرتبة الشرف الأولى حيث كانت مبتعثه من قبل جامعة البحرين، وموضوع الرسالة هو "المشاركة الاجتماعية للمرأة البحرينية.. المعوقات وآليات التجاوز في المجال الاقتصادي ومجال مؤسسات المجتمع المدني والمجال السياسي".

وباركت الأنصاري  للدوي هذا الانجاز الأكاديمي المتميز بحصولها على مرتبة الشرف الأولى، منوهةً بذات الوقت بأهمية اختيار عنوان رسالة الدكتوراه،  ومدى ملامستها لواحدة من القضايا المهمة التي يعمل عليها المجلس الأعلى للمرأة وهي دعم مشاركة المرأة البحرينية واسهاماتها المجتمعية، لافتةً إلى الرصيد القيم الذي ستضيفه هذه الرسالة لمكتبة المجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً