العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ

ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 827 مع تواصل الهجوم الإسرائيلي لليوم 19

ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 827 مع مقتل نحو 20 وانتشال جثث آخرين اليوم الجمعة (25 يوليو/ تموز 2014)، مع تواصل الهجوم الإسرائيلي على القطاع لليوم 19 على التوالي بحسب مصادر فلسطينية.

وأعلنت المصادر عن انتشال جثتين بعد ظهر اليوم لشخصين قضيا في غارة إسرائيلية على منطقة حي الزيتون، فيما تم انتشال جثة طفل /5 أعوام/ قضى قنصا بعيار ناري برأسه أطلقته القوات الإسرائيلية المتوغلة في حي الشجاعية شرقي غزة.

وذكرت المصادر أن شابين في منتصف العشرينيات من عمرهما قتلا في غارة إسرائيلية استهدفتهما في مدينة غزة، فيما قتل ثلاثة شبان في غارتين إسرائيليتين على مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة أعلنت مصادر طبية عن مقتل سبعة أشخاص من بينهم مسن في مطلع الستينيات من عمره في سلسلة غارات إسرائيلية متفرقة استهدفت أغلبها منازل سكنية وتجمعات لشبان.كما قتل رجل ونجله/12 عاما/ في مدينة رفح التي قتل فيها كذلك امرأة وطفلان في سلسلة غارات إسرائيلية.

 يأتي ذلك فيما هدد الجيش الإسرائيلي بتوسيع رقعة عمليته العسكرية الجارية في قطاع غزة بصورة ملموسة الأسبوع المقبل، في حال رفضت حركة "حماس" مقترحا أمريكيا لإعلان وقف إطلاق النار.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية للحكومة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم لبحث المقترح الذي نقله وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى إسرائيل وحركة حماس.

وتوقعت مصادر سياسية كبيرة وفق ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن تقبل إسرائيل المقترح الأمريكي في حال اتخذت حماس خطوة مماثلة.

وحسب الإذاعة ينص المقترح على "وقف الاعمال العدائية لبضعة أيام, على أن تستمر قوات الجيش الإسرائيلي خلال هذه الفترة في نشاطاتها لتدمير الانفاق في حين تجري حماس مفاوضات مع السلطات المصرية بخصوص التسهيلات التي ستمنح لها بعد انتهاء العملية العسكرية في قطاع غزة".

ولم تصدر حركة حماس أي تعليق على المقترح الأمريكي حتى الآن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:30 ص

      شهداء

      شهداء غزة وليس قتلة

    • زائر 2 | 8:10 ص

      شايل سيفه

      شوفوا السيدة التي توفيت شهيده وفي بطنها جنين حفظ الله سبحانه وتعالي الجنين يكون طفلا صالحا مكآفاة لها علي جهادها في سبيل الله فعلا تستاهل الجنه سلام سلام وهذا هو الجهاد الحقيقي من النساء والرجال والشباب فنالت الاجر والثواب ضحت بروحها وبطفلها هذا هو الاسلام الفعلي فالتضحيات عنوان الاسلام والايمان والدليل علي ايمانك ايها المسلم فليس الاسلام تنطق الشهاده بلسانك بل بلقبك وتضحي في سبيل الله واما ما نراه اليوم من احوال المسلمين من حكام وشعوب وجيوش وعساكر من رجال ونساء بس فالحين في القيام والتروايح.

اقرأ ايضاً