العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ

صالح ناس يطير إلى كندا بـ «السوق المركزي»

يشارك الفيلم البحريني القصير «السوق المركزي» لمخرجه الشاب صالح ناس في الدورة المقبلة من مهرجان مونتريال العالمي للأفلام في كندا (Montreal World Film Festival (MWFF. وبهذه المشاركة يقدم ناس العرض العالمي الأول لفيلمه، وعن ذلك يقول: «أشعر بسعادةٍ غامرةٍ، لأنني سأتمكن أخيراً من عرض فيلمي القصير «السوق المركزي» أمام جمهورٍ عالميٍ، وما يزيدني سعادةً وفخراً هو أن هذا الأمر سيحدث في مهرجان مونتريال العالمي للأفلام».

ويتناول فيلم «السوق المركزي» قصة صبيٍ يعمل في نقل البضائع في السوق المركزي إذ يقوم بنقل الخضار والفاكهة للزبائن كما يقوم بنقل بعض الأمور الأخرى. في أحد الأيام تسنح له الفرصة ليجمع كثيراً من المال من خلال حلب الماعز في حظيرةٍ قريبةٍ.

الفيلم من بطولة صبيٍ بحرينيٍ موهوبٍ هو عبدالله حسن، كتبه وأخرجه صالح ناس، وقام بتصويره شاكر يحمد، أما الموسيقى فوضعها المايسترو البحريني محمد حداد. تم تمويل الفيلم جزئياً من قبل وزارة الثقافة ومن قبل صندوق إنجاز التابع لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وأنتجته شركة إلمنتز للتصوير السينمائي Elements Cine Productions .

يشار إلى أن مهرجان مونتريال العالمي للأفلام (Montreal World Film Festival (MWFF يقام منذ 35 عاماً وسوف ينظم هذا العام في الفترة 21 أغسطس/ آب لغاية 1 سبتمبر/ أيلول 2014. ويعتبر المهرجان الوحيد في أميركا الشمالية المعترف به من قبل الفيدرالية الدولية لجمعيات منتجي الأفلام.

العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً