العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

بستكي يؤكد أهمية تقليل الفارق بين الخطط الاستراتيجية والتنفيذية في المؤسسات

اكد الرئيس التنفيذي في شركة اكسبر، المتخصصة في قطاع الاستشارات الاستراتيجية، نايف بستكي، اهمية تقليل الفارق ما بين الخطط الاستراتيجية والتنفيذية منها في المؤسسات.

وقال بستكي، في تصريح له امس السبت (26 يوليو/ تموز 2014)، ان الشركة تقوم حاليا بتقديم منتج جديد للسوق المحلية والخليجية وبالتعاون مع أحد ابرز الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستشارات، وذلك لتقديم آليه عمل الخطة الاستراتيجية في المؤسسات القائمة بحيث تتلازم مع حيز التنفيذStrategy execution.

وأشار الى أن مثل تلك المنتجات الادارية من شأنها رفع مستوى الأداء المؤسسي بشكل كبير ومن ثم تحقيق الثروة المالية المرتقبة. وقد تم تطبيق مثل تلك المنتجات في الأسواق العالمية المختلفة خلال الفترة الماضية، والذي مكن المدراء التنفيذيين في مؤسساتهم من مضاعفة أداء التنفيذ الاستراتيجي في الأعمال بمقدار 6 أضعاف على الأقل وذلك عن طريق التركيز على أولويات الأعمال، بحيث تكون مقاربة بشكل كبير مع الخطط الاستراتيجية المرسومة.

وبحسبه، فقد قامت إحدى شركات الاتصالات العالمية الرائدة بتطبيق هذا النظام والذي يهدف لتقليل الفجوة ما بين الخطط الاستراتيجية المرسومة والتنفيذية منها، والتي استطاعت من خلاله بزيادة مبيعاتها إلى نحو 1.6 مليار دولار اميركي.

واردف ان بنوك عالمية مشهورة استطاعت زيادة معدل رضى الزبائن بمقدار 15 في المئة، ورفع معدل الولاء والارتباط مع موظفي الشركة بمقدار 8 في المئة في 4 شهور فقط، بعدما قامت بتنفيذ مثل تلك الاستشارات والدراسات.

وفي ختام تصريحه، دعا بستكي الشركات الرائدة ومدراءها التنفيذيين إلى ضرورة الاهتمام بجانب العمل الاستراتيجي المؤسسي.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً