العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

«التعايش بين الأديان» تصلي بالكنيسة الإنجيلية من أجل غزة

المشاركون في تجمع الجمعية البحرينية للتعايش بين الأديان تضامناً مع أهالي قطاع غزة
المشاركون في تجمع الجمعية البحرينية للتعايش بين الأديان تضامناً مع أهالي قطاع غزة

تجمع العشرات في الكنيسة الإنجيلية بوسط العاصمة المنامة أمس السبت (26يوليو/ تموز2014) للصلاة من أجل غزة.

وقد أقامت الكنيسة الإنجيلية، بالتعاون مع الجمعية البحرينية للتسامح والتعايش بين الأديان، شعائر الصلاة والدعاء من أجل ضحايا الحرب على غزة، وحضر تلك المراسم ممثلو الديانات والمواطنون للدعاء لضحايا الحرب في غزة.

إلى ذلك، قال راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في البحرين القس هاني عزيز: «إن هذه الصلاة لأجل السلام، ومن أجل إخوتنا في غزة، وقد شارك في الصلاة كل من ممثلي الأديان الموجودة في مملكة البحرين، من اليهودية والمسيحية والإسلام والبهائية والبهرة والسيخ، وهذه الصلاة تمت بالتعاون مع جمعية البحرين للتسامح والتعايش بين الأديان «.

وأدان بيان اللجنة المنظمة بشدة المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في محافظات قطاع غزة، مطالبين بوقفها فوراً حقناً للدماء البريئة.

وأضاف «تعد المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة جرائم حرب ترقى لجرائم التطهير العرقي التي تتنافى مع القانون الدولي والانساني والمواثيق والأعراف والمعاهدات واتفاقيات جنيف الأربع، التي تجرم تلك الجرائم التي تستوجب عقاباً دوليّاً لمرتكبيها».

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجموعة الدولية بالضغط على اسرائيل لوقف عدوانها الارهابي، والوقف الفوري لاطلاق النار، واستهداف المدنيين العزل ، كما طالب الجميع بضرورة توثيق جرائم الحرب لمحاكمة المسئولين عنها كونها جرائم ومجازر أبشع من المحرقة النازية».

ودعت اللجنة المنظمة في ختام بيانها إلى التعايش والتسامح والتآخي والمحبة بين الأديان والطوائف وجميع المعتقدات، مبيناً أن ما تقترفه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني يضرب بعرض الحائط بالمبادئ السامية التي يدعو اليها المجتمع الدولي.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً