العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

الجودر: قانون مكافحة الايدز يسهل التعامل مع المرض

في ختام أعمال المؤتمر العالمي لمكافحة الإيدز

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت ممثل الشعبة البرلمانية في المؤتمر العالمي لمكافحة الإيدز النائب سمية الجودر والذي عقد في ملبورن بأستراليا في الفترة من 20-25 يوليو/ تموز الجاري أن المؤتمر اختتم اعماله بمناشدة المشاركين بتسريع وتيرة حصول الجميع بشكل عام على العلاج والرعاية والوقاية للعديد من الامراض الخطيرة بما فيها مرض الإيدز.

وأكدت الجودر أنه حسب الإحصاءات والحالات المكتشفة لاتزال البحرين تُصنَّف -بحسب تقييم منظمة الصحة العالمية - من الدول ذات الأخطار القليلة لانتشار المرض، إلا أن هذا لا يعني أن الوضع آمن، بل يجب استمرار العمل على الحفاظ على هذه النسبة، ومحاولة تخفيضها من خلال الجهود الرسمية والأهلية المستمرة.

وأوضحت الجودر أن مجلس النواب يدرس قانون مكافحة مرض الإيدز؛ ومن المؤمل إنجازه قريباً والتصويت عليه خلال الفصل التشريعي الرابع، مشيرة إلى أن مواد المشروع تشمل توفير علاج مجاني للمصابين، وتوفير التدابير الوقائية للمجتمع لحماية أفراده، إضافة إلى إجراء مسوحات للوقوف على حقيقية الوضع، مع ضرورة استمرار عمل اللجنة الوطنية وضرورة ضم عدد آخر من الجهات ذات العلاقة في عضويتها.

الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للإيدز جمع 13.600 مشارك من 200 دولة اجتمعوا بهدف مناقشة الاستجابة الدولية لمرض الايدز بحضور الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، والسير بوب غيلدوف، رئيس برنامج الأمم المتحدة المشترك ميشال سيديبي وشخصيات دولية أخرى، بالإضافة الى مندوبين من القطاعات الطبية، والبحوث، والحكومات، فضلا عن ممثلين من المجتمعات الأكثر تضررا من مرض الايدز.

وتأتي مشاركة النائب سمية الجودر تأتي بصفتها الممثل للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في  المجموعة الاستشارية المعنية بمرض نقص المناعة المكتسبة/الإيدز وصحة الأم والطفل وحديث الولادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً