العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ

«كلية البحرين الجامعية» تعتمد نظام «سيسكو» بالتعاون مع «كانو لتقنية المعلومات»

تطوير خطوط الشبكات السلكية واللاسلكية بالحرم الجامعي
تطوير خطوط الشبكات السلكية واللاسلكية بالحرم الجامعي

اعتمدت كلية البحرين الجامعية مؤخراً تطوير نظام الحوسبة السحابية لشبكة الإنترنت اللاسلكي من سيسكو - ميراكي.

ويتضمن المشروع الجديد تطوير كل من خطوط الشبكات السلكية واللاسلكية بأنحاء الحرم الجامعي وتم الانتهاء منه في أقل من شهر بفضل شركة كانو لتقنية المعلومات، شركة من مجموعة شركات إبراهيم خليل كانو.

ويسمح النظام الجديد للطلاب والعاملين بالحصول على خدمة فائقة السرعة على أجهزتهم الذكية كافة. كما سيسمح هذا النظام للطلبة بحرية الولوج الى المصادر التعليمية في الجامعة من أجهزتهم كتطبيقات غوغل التعليمية وغيرها.

وكميزة إضافية سيسمح النظام لعائلات الطلبة وأصدقائهم باستخدام الإنترنت في الحرم الجامعي.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لتطوير علوم التكنولوجيا الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة قائلاً: «إن تطوير خطوط الشبكات السلكية واللاسلكية بالحرم الجامعي يعتبر تجربة عظيمة لكل من مستخدمي الشبكات اللاسلكية ومطوري النظام لما يقدم هذا النظام من تغطية شاملة وفريق إدارة قادر على احتواء الأعداد المتزايدة من الأجهزة الذكية تماشياً مع حقبة «احضر جهازك الخاص» المستخدمة في الحرم الجامعي».

وأضاف المدير العام لشركة كانو لتقنية المعلومات وليد كانو ان «الشركة فخورة بهذه المبادرة الإستراتيجية مع كلية البحرين الجامعية حيث تعتبر إدارة خدمة الإنترنت اللاسلكية في العالم مبدأ جديداً ولنا الشرف في تقديم هذه الخدمة لأول مرة في مملكة البحرين عن طريق شركة كانو لتقنية المعلومات».

العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً