العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ

«التربية» تنظم حفل تخريج الفوج الخامس من طلبة دبلوم التمهن

بلغ عددهم 440 خرِّيجاً نال 37 منهم الامتياز مع مرتبة الشرف

بحضور الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم محمد مبارك جمعة، نظمت الوزارة حفل تخريج الفوج الخامس من طلبة دبلوم التمهن في التربية، البالغ عددهم (440) خريجاً وخريجة، حصل (37) منهم على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف، وذلك بمدرسة المعرفة الثانوية للبنات.

وخلال الحفل ألقى الوكيل المساعد للموارد البشرية كلمةً هنأ خلالها الخريجين والخريجات، مؤكداً حرص الوزارة على التكامل بين المكونات الأساسية في إعداد المعلمين وتدريبهم، وتوفير المكون المعرفي التخصصي، والمكوّن التربوي النفسي، والمكوّن المهاري المساند لدى كل المعلمين. وأشار إلى أن برنامج دبلوم التمهن في التربية يعمل على التأهيل التربوي للمعلمين؛ وذلك ليكونوا قادرين على القيام بدورهم في العملية التعليمية التعلمية باقتدار، ومتمكنين من النهوض ببرامج الوزارة ومشروعاتها التحسينية والتطويرية بكفاءة، وجاهزين لغايات الترقي الوظيفي بحسب كادر المعلمين.

وأكد الوكيل المساعد أن هدف برنامج دبلوم التمهن في التربية هو تأهيل منتسبي وزارة التربية والتعليم ورفع كفاءتهم المهنية، وتنمية وعيهم بأهمية مهنة التعليم والالتزام بأخلاقياتها، وتزويدهم بالمعارف التربوية النفسية النظرية في مواقف تطبيقية مسلكية حية؛ وذلك لتحسين أدائهم في سياق العملية التعليمية التعلمية، بما ينعكس إيجاباً على أداء طلبتهم ومدارسهم، ويسهم في تحقيق الجودة في التعليم ومخرجاته.

واختتم الحفل بقيام الوكيل المساعد للموارد البشرية بتوزيع الشهادات على الخريجين، حيث يعد حصولهم على دبلوم التمهن في التربية خطوة نحو الترقي الوظيفي وفقاً لكادر المعلمين المطور الذي ربط الترقي الوظيفي للمعلمين بالتمهن، بما يتيح الفرصة للالتحاق بالبرامج التدريبية المتنوعة وضمان استمرارية تطويرهم أكاديميّاً ومهنيّاً.

العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً