العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ

80 مليون تقرب لاعب الريال دي ماريا لسان جيرمان

صحيفة كاتالونية تؤكد أن برشلونة أكبر المستفيدين

يبدو أن اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بات في طريقه لأن يصبح أعلى صفقة بيع يشهدها نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم مع تأكيد وسائل الإعلام الإسبانية أن صفقة بيع اللاعب الوشيكة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد تصل قيمتها إلى 80 مليون يورو، وبذلك فإنه في حال إتمام الصفقة فإنها ستتجاوز بكثير صفقة بيع اللاعب الألماني مسعود أوزيل إلى أرسنال الإنجليزي والتي وصلت قيمتها إلى 50 مليون يورو.

ولايزال النجم الأرجنتيني يثير الكثير من الجدل في وسائل الإعلام الإسبانية في الوقت الذي تشير فيه التقارير إلى أن جناح ريال مدريد في طريقه للرحيل عن ملعب سانتياغو برنابيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية بموقعها على الإنترنت أمس (الاثنين) أن الطريق أصبح مفتوحا الآن أمام باريس سان جيرمان لإتمام الصفقة بعدما تخلص من مشكلة «اللعب المالي النظيف» الذي تمنع لوائحه قيام النادي بأي صفقات كبيرة أخرى بعد شراء المدافع البرازيلي ديفيد لويز مقابل 50 مليون يورو. وكان سان جيرمان بحاجة لبيع أحد لاعبيه بمقابل كبير لتحقيق بعض التوازن في صفقاته قبل إقدامه على أي صفقة جديدة.

ومع اقتراب سان جيرمان من إتمام صفقة بيع لاعبه مهاجم أوروغواي إدينسون كافاني إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، فسيحقق هذا الأمر السيولة المالية التي يحتاجها النادي الفرنسي لإتمام صفقة دي ماريا من جانبه ما سيفتح الطريق أمام أكبر صفقة بيع يبرمها ريال مدريد في تاريخه. وأضافت «ماركا» إن رغبة دي ماريا في الذهاب إلى باريس سان جيرمان ربما تقنع ريال مدريد للقبول بمبلغ 70 مليون يورو، وإن كان بيع اللاعب الأرجنتيني يواجه بعض الاعتراضات من داخل القلعة البيضاء وخصوصا من جانب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي كان دي ماريا من أهم عناصر فريقه في الموسم الماضي.

من جهتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» المقربة من أسوار النادي الكاتالوني تطرقت لموضوع رحيل اللاعب الأرجنتيني من جانب آخر، وأشارت إلى أن رحيل اللاعب وتحديدا إلى صفوف بطل الدوري الفرنسي سيعود بالنفع على برشلونة في أكثر من جانب.

وأشارت الصحيفة إلى برشلونة سيتخلص أخيرا من اللاعب الأرجنتيني الذي لطالما كان من أفضل لاعبي مباريات الكلاسيكو التي تجمع الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، كما أنه دائما ما يقدم أفضل ما لديه ويكون من أفضل اللاعبين في تلك المباريات المهمة.

كما أضافت الصحيفة الكاتالونية أن رحيل دي ماريا إلى باريس سان جيرمان سيفتح الباب أمام إدارة النادي الكاتالوني لحسم صفقة النجم البرازيلي ماركينيوس الذي يسعى برشلونة لضمه منذ الموسم الماضي.

ووفقا للصحيفة فإن انتقال دي ماريا إلى بطل الدوري الفرنسي سيجبر إدارة النادي الباريسي الذي يملكه القطري ناصر الخليفي للاستغناء عن أحد لاعبيه بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المتعلقة بقواعد اللعب المالي النظيف والتي تعني صرف مبالغ ضخمة تفوق دخل الفريق.

وتكهنت الصحيفة بأن النادي الباريسي وفي حال نجاحه في حسم صفقة دي ماريا فإنه سيكون مجبرا على البرازيلي ماركينيوس لتجنب تعرضهم لعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي، وبذلك يكون برشلونة قد استفاد مرتين من رحيل الجناح الأرجنتيني.

العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً