العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

مقتل نحو 50 مقاتلاً كردياً و«جهادياً» في معارك بشمال سورية

سوريون يتجمعون حول حطام  سيارة مفخخة انفجرت في مدينة حمص - reuters
سوريون يتجمعون حول حطام سيارة مفخخة انفجرت في مدينة حمص - reuters

قتل 49 مقاتلاً كردياً ومن تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في معارك في ريف حلب في شمال سورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الخميس (31 يوليو/ تموز 2014).

وقال المرصد في بريد إلكتروني «وقعت اشتباكات عنيفة استمرت ساعات الأربعاء بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في الريف الغربي لمدينة كوباني (عين العرب)» في محافظة حلب، ما تسبب بمقتل 14 مقاتلاً كردياً و35 عنصراً على الأقل من تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)».

وأشار المرصد إلى أن الأكراد تمكنوا خلال هذه المعارك من السيطرة على عدد من مواقع وحواجز «الدولة الإسلامية».

ويحاصر تنظيم «داعش» عملياً كوباني بعد سيطرته خلال الأسابيع الأخيرة على قرى عدة في ريفها، ما دفع وحدات حماية الشعب إلى استقدام تعزيزات إلى المنطقة لمنع «الإسلاميين الجهاديين» من التقدم نحو المدينة الاستراتيجية الحدودية مع تركيا.

وفي شرق البلاد، أفاد المرصد عن اشتباكات عنيفة بين تنظيم «الدولة الاسلامية (داعش)» ومسلحين عشائريين سنة. وقال إن «مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية أقدموا يوم (الثلثاء) على اعتقال ثلاثة من أبناء عشيرة الشعيطات في بلدة الكشكية» في ريف دير الزور، «متجاوزين بذلك الاتفاق الذي تم بين التنظيم وأبناء عشيرة الشعيطات والذي نص على تسليم الأسلحة للدولة الإسلامية والتبرؤ من قتال التنظيم مقابل عدم التعرض لأبناء هذه البلدات».

ورداً على ذلك، شن مسلحون عشائريون من بلدات الكشكية وأبو حمام وغرانيج التي يقطنها مواطنون من أبناء عشيرة الشعيطات فجر الأربعاء هجوماً على دورية لتنظيم «الدولة الإسلامية» في بلدة أبو حمام، وعلى مقر لتنظيم الدولة في بلدة الكشكية، بحسب المرصد. واندلعت اشتباكات على الأثر بين الطرفين قتل فيها خمسة مقاتلين من «الدولة الإسلامية» على الأقل.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، أطلق أعضاء في عشيرة الشعيطات التي تشتبك مع التنظيم المتطرف حملة تحت عنوان «الشعيطات تنتفض على داعش».

في ريف دمشق، ارتفع إلى 17 بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، عدد الذين قتلوا جراء قصف لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما الأربعاء، بحسب المرصد.

وفي وسط البلاد، قتل مواطنان وأصيب 18 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في حي وادي الذهب الذي تقطنه غالبية من الطائفة العلوية في مدينة حمص.

العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:04 ص

      داعش مفسدون العالم

      داعش مو بس في سوريا داعش في كل مكان في العراق في البحرين ..لله يغربلهم

    • زائر 1 | 10:49 م

      سوف يئتي الفرج

      داعش مفسدون في الارض والاكراد ليس لهم امان يريدون مصالحهم ودول مستقله لهم فقط والسنه هم الامان لسوريا .. الله ينصر الثوار في سوريا والعراق ليحل الامن والامان

اقرأ ايضاً