العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

العراق: إحباط هجوم لـ «داعش» على بلدة الضلوعية

أحبطت القوات الأمنية ومقاتلو العشائر العراقية التي تساندها أمس الخميس (31 يوليو/ تموز 2014) هجوماً واسعاً شنه تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» على بلدة الضلوعية في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، أسفر عن مقتل خمسة مسلحين، بحسب مسئول عراقي رفيع.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية، الفريق قاسم عطا إن «القوات الأمنية أحبطت هجوماً قامت به عناصر داعش على بلدة الضلوعية صباح اليوم (أمس)».

وأضاف أن «قوات الجيش والقوة الجوية وطيران الجيش بمساندة أبناء العشائر تمكنوا من إحباط الهجوم، وقتل خمسة من عناصر داعش بينهم قيادي كبير».

بدوره، قال مقاتل في صفوف العشائر لـ «فرانس برس»: «تمكنا من قتل ثمانية مسلحين، لا تزال جثث أربعة منهم ملقاة في الشوارع».

وأكد أن «شرطياً واحداً قتل وأصيب ستة آخرون في الهجوم الذي استمر لمدة اربع ساعات».

وتعرضت بلدة الضلوعية التي يسكنها غالبية من عشائر الجبور لسلسلة هجمات وحصار من قبل عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» عدة مرات، وكانت تنتهي بطردهم.

من جهة أخرى، أصدر مجلس الأمن الدولي قراراً بالإجماع أمس الأول (الأربعاء) يقضي باعتبار تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش) تهديداً كبيراً لمستقبل العراق» معرباً عن «قلقه البالغ» إزاء الوضع فى العراق.

وأدان المجلس في قراره، الذي تم بمقتضاه تمديد تفويض بعثة المساعدات الأممية في العراق لعام آخر، الهجمات التي يشنها تنظيم «الدولة الإسلامية» ودعا إلى إجراء حوار ديمقراطي لتعزيز الحكومة العراقية. وفي الوقت الذي لم يغير فيه المجلس تفويض البعثة الأممية في ضوء الأزمة الأخيرة، إلا أن القرار يشهد تغييراً عن القرارات السابقة الخاصة بتجديد عمل البعثة والتي كانت تتضمن الإشادة بتحقيق «تحسن» في السنوات الماضية.

العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً