العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

المسافرون على جسر الملك فهد ينتظرون 5 ساعات لدخول البحرين

اختناقات الجسر تستدعي تسريع العمل بـ «النقطة الموحدة»

المسافرون طالبوا بعمل التوسعات اللازمة لتخفيف الضغط على الجسر
المسافرون طالبوا بعمل التوسعات اللازمة لتخفيف الضغط على الجسر

اضطر المسافرون من السعودية إلى البحرين إلى الانتظار ما بين أربع وخمس ساعات لعبور المنفذ الحدودي على جسر الملك فهد، مطالبين بضرورة تفعيل النقطة الموحدة وغيرها من المشاريع التي تم إعلانها سابقاً، وتخفيف حدة الإجراءات على الجانبين لتقليل فترات الانتظار.

ووقع جسر الملك فهد، بحسب صحيفة «اليوم» السعودية في عددها الصادر أمس الأول الأربعاء (30 يوليو/ تموز 2014)، في «فخ» الزحام الذي اعتاد عليه سنويّاً، على رغم التعميمات التي انتشرت بين الدوائر الحكومية التي تشغل الجسر، بضرورة تلافي أي عطل لشبكة الحاسب الآلي، والقضاء على المشكلات الفنية السابقة التي أدت إلى حدوث زحام في كثير من المناسبات، إضافة إلى تسريع حركة مسارات الجمارك والجوازات من خلال فتح الكبائن كافة، والتعامل المروري الذي يسمح بانسياب الحركة ويمنع وقوع التكدس.

وأشار مسافرون سعوديون خلال لقائهم صحيفة «اليوم» إلى أنهم يزورون البحرين بشكل دائم للاستفادة من المنشآت الترفيهية الموجودة، سواء المنتجعات السياحية أو المطاعم والمجمعات والسينما وغيرها.

فقد قال أبو فهد العنزي إنه اضطر إلى الانتظار ما يزيد على أربع ساعات على جسر الملك فهد للعبور إلى البحرين، وعلى رغم اعترافه بزيادة الكبائن على الجانب البحريني، إلا أن ضغط الزوار كان أكبر كما هو الحال في الأعياد تحديداً.

وذكر أنه يقصد المراكز والمجمعات التجارية مع عائلته، لكونها تحتوي على دور السينما ومختلف المطاعم والألعاب للأطفال، مشيراً إلى أنه سيضطر إلى استئجار شقة مفروشة في البحرين، حيث وصل متأخراً ولن يكمل برنامجه في يوم واحد.

خالد الكريمي هو الآخر انتظر على جسر الملك فهد نحو 5 ساعات، وعلى رغم من خروجه مبكراً «قبل الزحمة» فإن محاولاته باءت بالفشل، وانتظر لذلك الوقت الطويل قبل التمكن من دخول البحرين أخيراً، إلا أن الكريمي أكد أن الإجراءات في الجانب البحريني لدى الدخول ليست عسيرة، لكن الانتظار في الجانبين طويل، مطالباً بإيجاد حلول وتنفيذ التوسعات في الجسر التي دائماً ما رددها المسئولون في البلدين، حيث يحتاج الجسر بعد أكثر من 25 عاماً على بنائه إلى زيادة الطاقة الاستيعابية له.

وتابع «الزحام لم يواجهنا في الجسر فقط، حتى داخل شوارع البحرين، هناك الآلاف من السيارات السعودية والخليجية في الطرقات، وقطعت الطريق من الجسر إلى المنامة في ساعة ونصف الساعة على رغم أنه لا يأخذ في العادة أكثر من 15 دقيقة، البحرين بحاجة إلى توسعة - يقول ضاحكاً-».

خالد الدوسري (مسافر) أكد أنه انتظر على جسر الملك فهد نحو أربع ساعات قبل أن يتمكن من دخول البحرين، مشيراً إلى أنه تنبأ بالوقت بعد أن أخبره صديقه الذي دخل قبله منذ الصباح وأخذ جميع احتياطاته.

أما سعد الحارثي، فأشار إلى الازدحام على الجسر وداخل البحرين، مبيناً أن هناك مواطنين سعوديين قدموا إلى البحرين وبأعداد هائلة، فضلاً عن آخرين من دول مجلس التعاون، ما أدى إلى اختناقات مرورية داخل البحرين.

العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:28 م

      لازم ومفروض

      ولا واحد حتى بتعليق قال أقتراح لتسهيل الحركه على الجسر الذي أصبح حله مفقود لدى جميع من يهمه الأمر في جسر الملك فهد الذي ،
      وللأسف أصبح التطور في لدى جميع موظفين الجمارك جديد عليهم ، وكبائن أصبحت بسطه للموظفين وخاصه لدى الجانب الكسول الذي يعتبر جميع عابرين الجسر وكأنهم سيعبرون على ظهره

    • زائر 7 | 4:03 م

      خلهم يتعلمون من تجربه

      منفذ عمان و الامارات انا توني راجع من عمان

    • زائر 6 | 9:20 ص

      نفس الحدود بين الاتحاد الاوربي

      مافي فرق كلش حتئ
      الزحمه والصوره ذكرتني وانا اتنقل بين دول الاتحاد
      الاوربي

      مجلس تعاون قالو

    • زائر 5 | 9:20 ص

      احمد

      الحل ترتيب باصات لان الزحام لم يطال الجسر فقط فلبلد كلها تختنق بالزحام ولا حل لذلك الا ان تكون هناك باصات للشباب وباصات للعائلات وتستنر باصات العائلات في تقديم الخدمه لتنقل العائلات داخل البحرين كتنضيم رحلات مجدوله

    • زائر 4 | 6:13 ص

      مفروض يسوون قطار

      او بالطيارة ,مصختونها, البحرين ما تتحمل هذا الكم الهائل من السيارات

    • زائر 3 | 4:00 ص

      من ربع قرن !!

      عادي .. وسوف تستمر علي ماهي علية ... اكثر من ربع قرن علي افتتاح جسر الملك فهد وهذه المشكلة لازالت بدون حل علي الرغم من بعض الحلول الهزيلة
      مكانك سر !!

    • زائر 1 | 12:03 ص

      استهتار من الجانب البحريني

      احنه رحنه اول ايام العيد وشفنا الموظفين قاعدين يسولفون ولا كانهم شايفينه ونطرنه واقفين وعندنا اطفال ونساء كبار مصطفين على مرءا الموظفين الساعه 12 ليلا امام الجوازات .. احسسنا بالاهانه صراحه

    • زائر 2 زائر 1 | 1:49 ص

      فقط للعلم و المقارنة

      في البلدان المتطورة لو تقدم احد بأية شكوي ضد اي موظف فأول اجراء هو توقيف كافة مخصصاته و علاواته لحين انتهاء التحقيق و الذي سيطول لأشهر. لذلك كل موظف يحاول ارضاء المراجعين لانه يسمي عندهم خادم مدني. هنا لو تقدمنا بشكوي ضد اي موظف تجد الادارة و المدير و كل الموظفين يقفون معه ضد المراجع. لذلك لا يمكن توقع التغيير و التطوير.

اقرأ ايضاً