العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

جيرارد والرحيل عن ليفربول... حقيقة أم خدعة؟

يبدو أن علاقة قائد انجلترا السابق بفريق طفولته ليفربول الذي بدأ مغامرته الكروية معه منذ 1987، لن تستمر حتى النهاية بعدما المح قائد «الحمر» إلى إمكانية الرحيل عن «انفيلد».

ومع بقاء عام واحد على عقده مع ليفربول، قال جيرارد (34 عاما) الذي أعلن قبل أيام معدودة اعتزاله اللعب دوليا بعد خروج انكلترا من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014، في تصريح لصحيفة «ذي ميرور» البريطانية عن إمكانية رحيله: «لم أناقش حقا هذا الأمر مع احد ولم أفكر به حتى. ربما وفي يوم من الأيام، سأختبر حظي بعيدا عن ليفربول ولفترة قصيرة من اجل محاولة اختبار شيء مختلف».

ويبدو أن جيرارد يحضر جمهور ليفربول لوداع في نهاية الموسم المقبل، أو انه يحاول تحفيز زملائه من اجل حثهم على قيادة الفريق إلى لقبه الأول في الدوري منذ 1990.

وسبق لجيرارد أن أعرب عن ثقته بقدرة فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز على تعويض ما فاته الموسم الماضي حين كان قاب قوسين أو أدنى من اللقب قبل أن يخطفه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية بعد إن كان فريق «الحمر» متقدما على منافسه بفارق 5 نقاط قبل 3 مراحل على الختام لكنه خسر أمام تشلسي صفر/2 في معقله بسبب خطأ من جيرارد الذي تسبب بالهدف الأول بعد إن فقد توازنه، ما فتح الباب أمام «السيتيزين» للعودة إلى المنافسة والخروج منتصرين في نهاية المطاف بعد تعادل منافسيهم مع كريستال بالاس (3/3) في المرحلة قبل الأخيرة.

وبدا جيرارد متفائلا من قدرة فريقه على المنافسة مجددا على صعيد الدوري أو مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يعود إليها للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010، قائلا في حديث لصحيفة «دايلي ميرور»: «مع وصولنا إلى المباريات الـ 10 أو الـ 12 الأخيرة (من الدوري)، توقع الكثيرون أن نخرج من السباق على اللقب في وقت اقرب مما حصل لكننا تعاملنا مع الضغط بشكل رائع وقدمنا كرة مذهلة».

وواصل «نحن فريق جيد مع مدرب جيد، وهذا الفريق أصبح أقوى. الثقة ترتفع في غرف الملابس ويجب أن نظهر بأننا فريق جدي قادر على المنافسة. نحن لسنا هنا لكي نكون عددا إضافيا. هناك إيمان حقيقي بإمكانية تواجدنا هناك (على منصة التتويج). الفرق الجيدة لا تكتفي بخوض موسم واحد موفق بل تحاول دائما القتال من اجل تحقيق ما تريده. تشلسي يفعل ذلك ومانشستر سيتي أيضا. مانشستر يونايتد اختبر نصف موسم سيء لكنه سيعود. أرسنال أجرى بعض التعاقدات الجيدة».

وتابع «الدوري سيكون صعبا جدا جدا لكننا ندرك إننا احد الفرق التي تملك حظوظ الفوز باللقب. أؤمن بذلك».

وسيفتقد ليفربول في حملته المقبلة إلى عنصر لعب دورا أساسيا في تألق الفريق الموسم الماضي وهو الاوروغوياني لويس سواريز المنتقل إلى برشلونة الاسباني، لكن جيرارد وعلى رغم اعترافه بان رحيل سواريز سيشكل خسارة هائلة للفريق، فهو أكد على وجود الكثير من العوامل الايجابية التي تدفعه للتفاؤل».

«من المؤكد أن الفوز (باللقب) سيكون صعبا للغاية»، هذا ما قاله قائد «الحمر»، مضيفا «الفوز سيكون صعبا بوجود لويس أو عدمه. جميع الفريق الأخرى ستتطور وتتقدم خلال فصل الصيف، لكن السبب الذي يدفعني إلى التفاؤل هو الخبرة التي حصدناها من مباريات الموسم الماضي، إضافة إلى وجود مدرب يعرف الفريق والتعاقدات التي يجريها. أنا واثق تماما من قدرتنا على المنافسة مرة أخرى».

وسط ذلك، كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية الخميس عن تصريحات اللاعب الدولي الانجليزي المعتزل دوليا جيرارد والتي أكد فيها على تأثيره على زميله السابق في الريدز ليفربول لويس سواريز في اتخاذ قرار الرحيل عن الفريق.

وأكد قائد فريق ليفربول أنه أخبر الوافد الجديد على الفريق الكاتالوني لويس سواريز بأنه يُفضل له البقاء مع الفريق وعدم الانتقال إلى أرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وذلك لأنه أفضل بكثير منهم.

وواصل الدولي الإنجليزي قائلاً: «في الموسم الماضي عندما كان لويس سواريز يتدرب بشكل منفرد، أخبرته أن لا يذهب إلى أرسنال الذي كان يفاوضه حينها، فمع كل احترامي لهم، لويس أفضل من هذا الفريق بكثير». كما كشف ستيفن جيرارد عن أن طموح لويس سواريز كان ينصب على اللعب لأحد فريقي برشلونة أو ريال مدريد وهو ما حققه بالفعل عندما أنتقل للأول بشكل رسمي خلال فترة الانتقالات الصيفية. وأكمل لاعب الوسط الإنجليزي قائلاً: «لقد أخبرت سواريز بأنه إذا سجل 30 هدفا في الموسم وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز، فإن فريقي برشلونة وريال مدريد سيلهثون من أجل التعاقد معه».

العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً