العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

القضاء الأسباني يوقف إصلاحات استاد سانتياغو برنابيو

أصيب مشروع إجراء إصلاحات على استاد سانتياغو برنابيو اليوم الجمعة (1 أغسطس/ آب 2014) بالشلل، بعد فتح المفوضية الأوروبية تحقيقا بشأن مساعدة حكومية محتملة، مقدمة إلى نادي ريال مدريد لكرة القدم من أجل تنفيذ تلك التعديلات.

وأوقفت المحكمة العليا في مدريد بشكل احترازي التصديق على توسعة لاستاد سانتياغو برنابيو من أجل بناء مركز تجاري، وتغطية الملعب بشكل كامل.

ويهدف المشروع المقدم من ريال مدريد إلى بلدية العاصمة الأسبانية إلى بناء فندق ومجمع تجاري وترفيهي على مساحة 12 ألفا و250 مترا مربعا بقطعة أرض واقعة بجوار الاستاد.

في غضون ذلك، فتحت المفوضية الأوروبية تحقيقا حول "مساعدات حكومية غير قانونية" محتملة من جانب بلدية العاصمة الأسبانية إلى نادي كرة القدم.

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية في الثالث من نيسان/أبريل الماضي إن ريال مدريد واحد من الأندية الأسبانية التي يتم التحقيق بشأن استفادتها من مساعدات حكومية مفترضة، وهو ما قد يتعارض مع التشريعات الأوروبية.

وكان النادي الملكي قد تقدم في كانون ثان/يناير الماضي بمشروع تعديل الاستاد ، وأكد رئيسه فلورنتينو بيريز حينها أنه يرغب في أن "يتحول سانتياغو برنابيو إلى أفضل استاد في العالم ، وأن يتمتع المتفرج بأفضل تجربة كروية".

ويمكن استئناف القرار الصادر اليوم في مهلة عشرة أيام من صدوره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً