العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ

يوفنتوس يغلق صفقته الخامسة ويبدأ البحث عن السادسة

توتنهام يعيد الإنجليزي دير للبريميرليغ وأرسنال يعير أحد لاعبيه

أكدت الصحف الإيطالية أمس (الجمعة) أن يوفنتوس اتفق مع ظهير هيلاس فيرونا روميولو لضمه هذا الصيف.

وانتهى اتفاق يوفنتوس وروميولو على البنود الشخصية في العقد وسيتبقى قيام اللاعب بالكشف الطبي قبل التوقيع على عقود الانضمام الرسمية.

أما عن الاتفاق مع إدارة هيلاس فيرونا فسينضم اللاعب صاحب الـ27 عاما إلى يوفنتوس لمدة موسم على سبيل الإعارة بمليون يورو مع أحقية الشراء الصيف المقبل بـ7 مليون يورو.

ويستطيع روميولو اللعب في مركز الظهير الأيمن وخط الوسط ما سيساعد المدرب أليغري كثيرا الموسم المقبل كما سيكون روميولو خير خلف لليخنشتاينر الذي يرفض حتى الآن تجديد عقده الذي ينتهي في 2015 مع يوفنتوس.

وسيصبح روميولو بذلك صفقة يوفنتوس الخامسة هذا الصيف بعد ضم كومان من باريس سان جيرمان، موراتا من ريال مدريد، إيفرا من مانشستر يونايتد وبيريرا من أودينيزي.

ويبدوا أن سوق يوفنتوس سيكون ذاخرا هذا الصيف إذ سيبدأ مباشرة المدير الرياضي للنادي ماروتا التحرك من أجل صفقة الفريق الخامسة وهي قلب دفاع جديد، ووضع النادي قائمة بالعديد من المدافعين للتعاقد مع أحدهم هذا الصيف وعلى رأسهم قلب دفاع فيورنتينا سافيتش والذي قد يتم جلبه مقابل الاستغناء عن الجناح التشيلي إيسلا لصالح الفيولا.

فيما سيكون البدلاء ليوفنتوس مدافع سامبدوريا موستافي، مدافع ريفر بلايت بالانتا، قلب دفاع ميلان زاباتا والذي يريد أليغري جمع الشمل معه في يوفنتوس مرة أخرى، مدافع أستون فيلا رون فلار إضافة إلى قلب الدفاع البرازيلي الشاب مدافع سان باولو لوكاس سيلفا، ويريد ماروتا التعاقد مع مدافع جديد لتعزيز قائمة يوفنتوس وإضافة اسم دفاعي آخر إلى كيليني، بونوتشي، أوجوبونا والمصاب لمدة شهرين بارزالي.

حارس المكسيك لملقة

وقع حارس المرمى المكسيكي الدولي جييرمو أوتشوا (29 عاما) أمس (الجمعة) على عقد انتقاله لفريق ملقة الإسباني قادما من أجاكسيو الفرنسي.

ويعوض أوتشوا، أحد نجوم بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، فريق ملقة بهذا عن رحيل الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو (32 عاما) إلى مانشستر سيتي الإنجليزي. وبدأ أوتشوا مسيرته الكروية في فريق أميركا المكسيكي وظل ضمن صفوف الفريق منذ 2004 إلى 2011 إذ تعاقد في موسم 2011/2012 مع أجاكسيو وقضى معه المواسم الثلاثة الماضية قبل أن يوقع أمس على عقده مع ملقة لثلاثة مواسم. وفرض أوتشوا نفسه ضمن نجوم المونديال البرازيلي وأصبحت لديه الفرصة الآن للعب في الدوري الأسباني الذي كان أحد أحلامه.

النرويجي هانجلاند لكريستال بالاس

انتقل المدافع النرويجي المخضرم بريده هانجلاند من فولهام إلى كريستال بالاس بعدما وقع عقدا لمدة عام واحد مع النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الجمعة).

وقال هانجلاند لموقع بالاس على الانترنت: «أنا سعيد للغاية. كل الأشياء التي سمعت بها عن هذا النادي والمدرب واللاعبين والمسئولين كانت جيدة ورأيت ذلك بنفسي هذا الصباح».

وخاض هانجلاند (33 عاما) أكثر من 200 مباراة مع فولهام منذ انضمامه قادما من كوبنهاغن الدنمركي في 2008 ورسخ مكانته في قلب دفاع الفريق.

وقال مدافع منتخب النرويج: «أنا لاعب من المدرسة القديمة وأريد أن أكون ضمن مجموعة جيدة من اللاعبين وان ألعب تحت قيادة مدرب جيد وان أبذل مجهودا كبيرا في الاتجاه الصحيح».

ورحل هانجلاند عن فولهام في نهاية الموسم الماضي بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية في انجلترا.

فيورنتينا يتعاقد مع الأرجنتيني باسانتا

أتم نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم إجراءات التعاقد مع المدافع الأرجنتيني الدولي خوسيه ماريا باسانتا، حسبما أفاد فيورنتينا أمس (الجمعة). وينضم باسانتا (30 عاما) لفيورنتينا قادما من مونتيري المكسيكي بعدما قضى 6 مواسم في صفوف مونتيري وفاز معه بلقب الدوري المكسيكي مرتين.

وخاض باسانتا مباراتين مع المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل لكنه لم يشارك في المباراة النهائية للمونديال والتي خسرها الفريق صفر/1 أمام نظيره الألماني.

لاتسيو يضم الهولندي برافهيد

أعلن نادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم أمس (الجمعة) عن تعاقده مع المدافع الهولندي الدولي إديسون برافهيد ليكون ثاني مدافع يدعم به صفوفه استعدادا للموسم الجديد. ويلحق برافهيد (31 عاما) بمواطنه المدافع الدولي شتيفان دي فري الذي انتقل للاتسيو مؤخرا. وانتقل برافهيد للاتسيو في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي هوفنهايم الألماني.

أرسنال يعير جنكينسون

قال وست هام يونايتد المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم انه عزز صفوفه بضم لاعب أرسنال المدافع الانجليزي كارل جنكينسون على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وكان جنكينسون (22 عاما) انضم إلى أرسنال قادما من تشارلتون اثليتيك في 2011 وشارك معه 57 مرة كبديل للأساسي بكاري سانيا.

وبعد انضمام سانيا إلى مانشستر سيتي في يونيو/ حزيران الماضي تعاقد أرسنال مع لاعب نيوكاسل ماتيو ديبوشي ولاعب ساوثامبتون كالوم تشيمبرز ومن ثم فقد سمح المدرب آرسين فينغر لجنكينسون بالبحث عن إعارة.

ونقل موقع وست هام على الانترنت عن جنكينسون قوله: «كان أمامي الكثير من الخيارات ولكن للأمانة فإنني في قرارة نفسي كنت أود دوما الانضمام إلى وست هام يونايتد».

وسيبدأ وست هام يونايتد مسيرته في الموسم الجديد للدوري الانجليزي على أرضه في مواجهة جاره اللندني توتنهام هوتسبير في 16 أغسطس/ آب المقبل.

توتنهام يضم الانجليزي دير

قال نادي توتنهام هوتسبير المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم انه وافق على التعاقد مع المدافع الانجليزي اريك دير من سبورتنغ لشبونة البرتغالي بشرط أن يجتاز اللاعب الشاب الفحص الطبي.

وقالت تقارير إعلامية بريطانية إن دير (20 عاما) الذي يلعب لمنتخب انجلترا تحت 21 عاما يتوقع أن يكلف النادي اللندني نحو 4 ملايين جنيه إسترليني (6.75 مليون دولار).

وقال توتنهام عبر موقعه الرسمي على الانترنت: «يسعدنا أن نعلن أننا توصلنا لاتفاق مع سبورتنغ لشبونة لضم اريك دير على أن يجتاز اللاعب الفحص الطبي»، وسيكون دير ثالث لاعب يتعاقد معه مدرب توتنهام الجديد موريسيو بوكيتينو بعد مدافع ويلز بن ديفيدز وحارس المرمى الهولندي الدولي ميشل فورم.

فرانكفورت يضم سفيروفيتش

تعاقد نادي إنتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم مع المهاجم السويسري الدولي هاريس سفيروفيتش من ريال سوسييداد الإسباني، حسبما أعلن النادي الألماني أمس (الجمعة).

وانضم سفيروفيتش (22 عاما) إلى فرانكفورت من دون الكشف عن المقابل المالي للصفقة والذي تقدره وسائل الإعلام بثلاثة ملايين يورو (4 ملايين دولار) .

وأصبح سفيروفيتش ثالث مهاجم يتعاقد معه إنتراخت فرانكفورت في غضون أسبوع واحد إذ سبقه كل من الباراغوياني نيلسون هايدو فالديز ولوكاس بيازون إلى صفوف الفريق، وخاض سفيروفيتش 13 مباراة دولية مع المنتخب السويسري وسجل للفريق هدف الفوز 2/1 على الإكوادور في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً