العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ

سقوط مدرب

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة لقدم أنتوني هيدسون تحققت له أحلام حياته الوردية على ارض البحرين وعلى يد الاتحاد البحريني لكرة القدم حينما تعاقد معه لتدريب المنتخب الأول وقيادته لتكملة مشوار المنتخب الذي قطع شوطا كبيرا نحو التأهل لنهائي كأس آسيا لكرة القدم 2015 والمشاركة في دورة كأس الخليج «22» التي ستقام في جدة نهاية العام ومن بعدها تصفيات كأس العالم 2018 .

هذا الحلم الذي اتحدث عنه ما كان يتحقق إطلاقا لهذا المدرب المغمور لو عاش على بقعة أخرى من وجه الأرض. والسبب كما اعترف به؛ كونه مدربا مغمورا ولا يملك الخبرة الطويلة مازال شابا وأمامه مشوار طويل من العمل في مجال التدريب.

هذا المعلومة التي اذكرها لم اخترعها من جانبي ولكنها الحقيقة التي ذكرها لي أثناء زيارتنا إلى سلطنة عمان ضمن الوفد الذي نظمته لجنة الإعلام الرياضي وحضر مباراة قدامى الفريقين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة. ففي جلسة مطولة ناقشنا فيها شئون المنتخب طلب مشورتي في اختياره اللاعبين للمرحلة المقبلة... وقال لي أن البحرين فتحت له أبواب الجنة كما يقال وحققت له الحلم الذي طالما كان يحلم به في أن يكون مديرا فنيا لأحد المنتخبات الوطنية. لأنه -كما قال- يعمل طوال ساعات يومه من اجل وضع أفضل الخطوط الفنية التي تعينه على تكملة مشواره بنجاح.

ولكن هذا المدرب قبل أن يكمل مشواره مع تدريب المنتخب ويؤكد بأنه أهل للثقة والمقدرة على قيادة المنتخب بشكل ناجح... وقبل ان يكون قد خاض غمار دورة كأس الخليج المقبلة ونهائيات كأس آسيا... وقبل ان يثبت بأنه مدرب يحترم كلمته والعقد الذي ابرمه مع اتحاد كرة القدم، غادر الى نيوزيلندا من اجل عرض مغر أسال لعابه وجرى خلف فلوسه وهو الأمر الذي يجعلنا لا نتأسف على رحليه. وأتوقع له الفشل التدريبي لأنه لا يحترم مهنته ويضحي من اجلها مثل بقية المدربين العالميين الأكثر شهرة منه ومقدرة مثل المدرب العالمي زجالو الذي فضل البقاء في تدريب قطاع الناشئين في منتخبات البرازيل على تدريب فرق ومنتخبات قدمت له مئات الملايين من الدولارات ولكنها لا تتماشى مع فلسفته في التدريب.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:25 ص

      يمكن يعود مره اخرى

      لا اعتقد انه فسخ العقد اوطلب فسخ العقد جزافا لابد ان يكون بعد دراسة واستشاره من قبل اللذين سبقوه وهؤلاء هم المدربين مره معك ومره اخرى مع غيرك ولربما يعود مره اخرى

    • زائر 4 | 9:27 ص

      شرط جزائي

      ما دام هناك شرط جزائي في العقد فمن حقه ان يدفع الشرط و يفسخ عقدة متى ما شاء للأسف هذا هو عالم الاحتراف

    • زائر 3 | 2:06 ص

      فكر مدرب

      والله ان فكره التدريبي ما يوصل لكوعه و اعتقد يعطون المنتخب مدرب وطني حطها بين قوسين ( وطني )
      ليبعث الروح في اللاعبين و بشرط يكون مدرب شاب

    • زائر 2 | 1:31 ص

      وليش

      أول شي ليش ما كتبت عنه أن حقق حلمه في الفترة اللي راحت وثاني شي المدرب يبحث عن تحقيق أهدافهوثالث شي مع البحرين ما راح يحقق شي ورابع شي ليش ما تكتب أن الاتحاد أخطأ وخمس شي اكيد في ثغرات خلت المدرب يطلع

    • زائر 1 | 10:28 م

      خير مافعل

      اي شخص يشوف مستوى الامكانيات واللاعبين عندنا يعلم علم اليقين لا يمكن يحقق ادنى انجاز رياضي ولو جبتوا كل مدربين العالم..فافضل شيء بالنسبة له ان يأمن مستقبله اهم.

اقرأ ايضاً