العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ

«التنمية» تطلق 20 برنامجاً صيفياً إبداعياً للأطفال والناشئة

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

03 أغسطس 2014

قال الوكيل المساعد لتنمية المجتمع في وزارة التنمية الاجتماعية خالد اسحاق ان الاندية ستقدم 20 برنامجاً موجهاً للأطفال والناشئة لتعليمهم وتدريبهم وإشغال أوقات فراغهم للمساهمة في تنشئة أجيال المستقبل، وبما يسهم في خدمة المجتمع وذلك للفئة العمرية من 7 إلى 18 عاماً.

وانطلقت الانشطة الصيفية بحزمة منوعة من البرامج والفعاليات في أندية الاطفال والناشئة ونادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة بالإضافة الى المركز العلمي التابعين لوزارة التنمية الاجتماعية والتي بدأت باحتضان اعداد كبيرة من الاطفال والناشئة الذين التحقوا بمختلف الانشطة، حيث ستستمر خلال شهر اغسطس/ اب الجاري في الفترتين الصباحية والمسائية.

وصرح اسحاق امس الاحد بأن الوزارة تحرص سنوياً على تنظيم الفعاليات والانشطة الصيفية لمختلف الفئات العمرية للاطفال والناشئة في جميع الاندية بالمراكز الاجتماعية وتستمر البرامج الصيفية لمدة شهر كامل خلال الفترتين الصباحية والمسائية من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهراً ومن الساعة 4 حتى 7 مساءً، حيث سيخصص يوما الأحد والثلثاء لفئة البنات ويوما الاثنين والأربعاء لفئة الأولاد، بينما سيستقبل نادي شريفة العوضي فئة الاولاد والبنات طيلة ايام الاسبوع.

واضاف ان البرامج تشتمل على باقة منوعة من الانشطة الابداعية والتنموية لتطوير المواهب والمهارات للأطفال والناشئة واشباع رغباتهم في حب التعلم والاستطلاع حيث إن البرامج لا تقتصر على المعرفة الأكاديمية بل روعي ان تخاطب جميع الجوانب بهدف دعم المهارات الفردية وإشباع الغايات الأساسية والقدرات الابداعية عند الأطفال والناشئة من خلال التعلم بالممارسة واستكشاف المواهب بمنهج حيوي لا يخلو من المرح والتسلية والمتعة، لافتاً الى ان الاندية تتميز بتواصل إيجابي كبير من الأطفال والناشئة وأولياء أمورهم، حيث تسعى الوزارة إلى تقديم كل جديد ومتطور في مجال الأنشطة الاجتماعية والعلمية والمعرفية.

واشار الى ان الهدف من اطلاق برامج جاذبة للأطفال تجعلهم يلتفون حول الأندية بشكل دائم لاسيما ان الاندية تستوعب عدداً كبيراً من الاطفال طوال العام تحتضنهم وتسهم في تنمية مهاراتهم الإبداعية وتجعل أولياء أمورهم اكثر اطمئناناً لوجودهم في محطة معرفية، علماً بأن اندية الأطفال والناشئة مجهزة بأفضل الخدمات لتنمية ثقافة الطفل والنشء البحريني من جميع النواحي البدنية والفكرية والفنية والعلمية في إطار منهجي ومعرفي.

ووجه اسحاق الدعوة للأسر البحرينية لإشراك أطفالهم في تلك البرامج والنشاطات وذلك بتسجيلهم في اندية الاطفال والناشئة في المراكز الاجتماعية ونادي شريفة العوضي وزيارة المركز العلمي لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم، وإتاحة الفرصة المناسبة أمامهم في محاولة لتنظيم طرق ووسائل استثمار الوقت، ولتحسين وتطوير نمط وتفكير وثقافة الأطفال والناشئة.

وذكر أن جديد هذا الصيف هو برنامج تصميم البطاقات وتغليف هدايا وطلاء ونقش الأظافر وبرنامج حوارات باللغة الانجليزية بالإضافة الى البرامج التعليمية والتثقيفية والترفيهية كبرامج الزراعة المحلية، برامج الفوتوشوب، برنامج المحترف الفني وعدد من البرامج المتميزة، اما نادي شريفة العوضي فيقدم عدداً من البرامج ابرزها كرة القدم والطائرة والسلة ونادي العلوم والسباحة وبرنامج الواحات الايمانية وبرامج الروبوتكس.

العدد 4349 - الأحد 03 أغسطس 2014م الموافق 07 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:46 ص

      قبل العيد بيومين أمر الملك بصرف المكرمة الملكية ....

      العوائل المحتاجة و المعاقين لحد هذه الحظه لم نستلم المكرمة الملكية السنوية التي نحصل عليها بمناسبة ( العيد شهر رمضان ) إستلمنا فقط بداية الشهر الكريم و أما العيدية لم نحصل عليها في العام السابق و لا هذه السنه ... عسى المانع خير ياوزيرة التنمية.. نعتمد عليها خصوصاً في هذه الأشهر العصيبة فواتير كهرباء و مكيفات خربانه ووووو نتمنى تنزل في هذا اليوم وشكراً

اقرأ ايضاً