العدد 4353 - الخميس 07 أغسطس 2014م الموافق 11 شوال 1435هـ

وزير الداخلية يوجّه للإسراع في إتمام «الإسعاف المركزي»

من المتوقع الانتهاء من المشروع في غضون 6 أشهر
من المتوقع الانتهاء من المشروع في غضون 6 أشهر

قام وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بزيارة تفقدية صباح أمس (الخميس)، لمشروع الإسعاف المركزي الوطني الذي يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في مستوى خدمات الإسعاف في مملكة البحرين، من خلال استحداث مراكز خارجية لتغطية مناطق البحرين كافة.

وتفقَّد وزير الداخلية مراحل تنفيذ المشروع، والمتوقع الانتهاء منه خلال الأشهر الستة المقبلة، واستمع لإيجاز من رئيس الأمن العام عن أهداف المشروع، الذي يتضمن إعادة هيكلة خدمة الإسعاف في البحرين وتطويرها لتقديم أفضل الخدمات والوصول في أسرع وقت ممكن إلى المريض من خلال استحداث 14 مركزاً خارجيّاً تم توزيعها على مختلف المحافظات، وتشتمل على مسعفين ومساعدين، وسيارات إسعاف مجهزة، وذلك بالتنسيق مع مركز الاتصال الرئيسي الذي يتواجد فيه أطباء ومختصون على مدار الساعة لتلقي اتصالات الطوارئ وتصنيفها لتقديم الخدمة الطبية اللازمة.

وأشار وزير الداخلية إلى أن مشروع الإسعاف المركزي الوطني هو مشروع غاية في الأهمية ويأتي لتحقيق السرعة في الاستجابة لاحتياجات المواطنين والمقيمين في محافظات البحرين، وهو مشروع يواكب التطور الحاصل في مجال الإسعاف والسلامة على المستوى العالمي.

ووجه وزير الداخلية إلى الإسراع بإتمام مراحل المشروع، وأن يتماشى مع التطورات والتقنيات الحديثة في مجال طب الطوارئ من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، والتعاون مع اكبر مراكز خدمات طب الطوارئ في العالم، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على المشروع وجهودهم في انجاز المشروع وفق المراحل التنفيذية.

وأعرب عن شكره وتقديره للتعاون الذي أبدته قوة دفاع البحرين ووزارة الصحة في كل ما من شأنه إنجاح المشروع وزيادة معدلات الأمن والسلامة لأبناء مملكة البحرين.

العدد 4353 - الخميس 07 أغسطس 2014م الموافق 11 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:35 ص

      مشروع عسكرة الاسعاف

      المشروع كما هو واضح يهدف لعسكرة خدمات الاسعاف و تحويلها من وزارة الصحة الى الداخلية في استمرار لعملية عسكرة المؤسسات المدنية التي بدأت منذ فترة السلامة الوطنية عام ألفين و أحد عشر

    • زائر 2 | 12:37 ص

      شدخل

      شدخل وزير الداخليه في الإسعاف الحين المفروض وزير الصحة هو الذي يوجه غيريب الموضوع

    • زائر 1 | 12:21 ص

      وين راح وزير الصحة عجل

      والله مهزلة ويش دخل وزير الداخلية في الاسعاف
      الا اذا صارت الحين المستشفيات تبع الداخلية يصير.
      زمن العجائب

اقرأ ايضاً