العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ

عصير الشوكولاتة البارد

المقادير:

5 ملاعق سكر 3 ملاعق حليب 5 ملاعق آيس كريم شوكولاتة 1 دريم ويب كوبان من الماء

الطريقة:

- يوضع الماء والحليب والسكر في الخلاط وتُخلط جيداً.

- بعد ذلك يوضع الدريم ويب وآيس كريم الشوكولاتة ومكعبات الثلج، وتُخلط مع الخليط الأول، ثم توضع 10 دقائق في الفريزر حتى تبرد وتقدم.

وبالهناء والعافية

الشوكولاتة

الآثار الصحية للشوكولاتة تُشير إلى الآثار النفسية المحتملة الناتجة عن تناول الشوكولاتة بهدف الإحساس بالسعادة سواء كانت هذه الآثار مفيدة أم ضارة. فعلى سبيل المثال، قد يساعد تناول الكاكاو، والشوكولاتة السوداء على دعم صحة القلب، والأوعية الدموية، ولكن لم يتم إثبات ذلك بالأدلة حتى الآن. كما تُشير البحوث الأولية إلى وجود فوائد أخرى لتناول الشوكولاتة، وتشمل هذه الفوائد تقليل مخاطر الإصابة بالسّرطان، والسعال، وأمراض القلب. ولكن التناول المفرط لكميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالطاقة مثل الشوكولاتة؛ دون أن تقابلها زيادة في الحركة؛ قد يؤدي إلى ارتفاع مخاطر السمنة. وتعتبر الشوكولاتة الخام من الأنواع الغنية بزبدة الكاكاو، وهي عبارة عن الدهون المنزوعة أثناء عملية تكرير الشوكولاتة والتي تُعاد إضافتها بنسب متفاوتة أثناء عملية التصنيع.

وقد يُضيف المصنعون دهوناً أخرى، وسكريات، بالإضافة إلى الحليب، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع محتوى السعرات الحرارية للشوكولاتة. وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن إذابة قطعة من الشوكولاتة في الفم قد تؤدي إلى ارتفاع في نشاط المخ وسرعة ضربات القلب.

العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً