العدد 4362 - السبت 16 أغسطس 2014م الموافق 20 شوال 1435هـ

إقرار برنامج عمل الورشة التداولية «التطوع في الدفاع المدني»

اعتمد الاجتماع الثاني لفريق العمل التنفيذي لورشة العمل التداولية «التطوع في الدفاع المدني»، برنامج العمل التنفيذي للورشة، وجرت أعمال الاجتماع عصر يوم الجمعة (15 اغسطس/ اب 2014) في مقر جمعية البحرين للبيئة بحضور ممثلين عن جوالة نادي المالكية والجمعية.

وناقش الاجتماع، بحسب بيان للمنظمين امس السبت (16 اغسطس/ اب 2014)، الاتجاهات الرئيسية والبرنامج التنفيذي لاعمال الورشة واتجاهات الخطة الاعلانية والاعلامية وتحديد تشكيلة فريق العمل التنفيذي، وتبنى الاجتماع الاهداف الرئيسية للورشة وحددها في العمل على ابراز الاهمية الاستراتيجية للتطوع في مكافحة الكوارث والتقيل من أضرارها ودعم الجهود المؤسسية والمجتمعية لتبني مبدأ التطوع في مواجهة الكوارث وتوضيح الفوائد الاجتماعية والمؤسسية للتطوع في عمل الدفاع المدني وتشخيص الاسس المنهجية في الاستفادة من جهود المجتمع المحلي في عمل الدفاع المدني وتعضيد اتجاهات العمل لتفعيل الشراكة المجتمعية في عمل الدفاع المدني وتحفيز الجهود لتبني التوجه الاستراتيجي في تشكيل وتدريب فرق العمل المحلية للتدخل في مواجهة الكوارث الطارئة ودراسة الوسائل الفنية المساعدة في انجاز مهمات فرق العمل المحلية للتدخل في مواجهة الكوارث الطارئة.

وحدد الاجتماع المحاور النهائية للورشة في معالجة قضايا المجتمع المدني في استراتيجية مواجهة الكوارث، ويقدمها رئيس جمعية البحرين للبيئة المستشار البيئي شبر الوداعي، والاهمية الاستراتيجية للمجتمع المدني في عمل الدفاع المدني، تقدمها ادارة الدفاع المدني في وزارة الداخلية، الى جانب تنظيم جلسة حوار ختامية لاعمال الورشة تعالج الاتجاهات المنهجية وتحديد المخرجات العملية بشأن خطة العمل لتفعيل توجيهات وزير الداخلية في اعتماد التطوع في عمل الدفاع المدني.

وحدد برنامج حفل افتتاح أعمال الورشة في كلمة يلقيها محافظ الشمالية وكلمة لادارة الدفاع المدني وكلمة لجمعية البحرين للبيئة وكلمة لجوالة نادي المالكية.

وفي السياق ذاته، جرى الاتفاق على تحديد مدراء جلسات العمل من المختصين في مجالات عمل الورشة واتفق على تبني مخرجات لعمل الورشة واصدار وثيقة التوصيات.

واتفق المجتمعون أن يجري العمل على دعوة عدد من الجهات لحضور فعاليات الورشة وحددت في الحركات الكشفية جمعيات المجتمع المجتمع المدني والاندية والمراكز الشبابية والمجموعات الناشطة في مجال العمل البيئي والخدمي والمجالس البلدية والبلديات والمؤسسات المختصة والمعنية ذات العلاقة وشركات الامن والسلامة والشخصيات الاجتماعية والبيئية.

وفي اطار التوجه في بناء العمل التنظيمي المؤسس جرى الاتفاق على تشكيل فريق عمل تنفيذي لادارة وتنسيق جهود العمل التنظيمي يرتكز في بنائه على اعتماد منسق عام للورشة ومسئول فريق المتابعة والتنفيذ ومسئول الفريق الاعلاني والاعلامي ومسئول الترتيبات الفنية والتنظيمية ومسئول العمل التنفيذي للتنسيق المؤسسي والمسئول المالي، على أن يحدد تاريخ تنظيم أعمال الورشة بعد اكتمال الاجراءات التنظيمية والتنفيذية.

العدد 4362 - السبت 16 أغسطس 2014م الموافق 20 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:40 ص

      hgn hg.hzv-2

      اخي الكريم سؤالك غير مفهوم هل مقصدك التشكيك النوايا والاهداف أم تعرف حقيقة أم تغار من جهد الاخوة.؟
      على العموم
      الاهداف الوظيفية للجوالة متداخلة الاتجاهات وهي تدخل في منظومة العمل الاجتماعي والمؤسسي، وفي ذات السياق تدخل وظائفها ضمن منظومة العمل الاداري البيئي والخدمي وبالتحديد هم قوة فاعلة ومتافعلة في منظومة الرقابة والمكافحة والانقاد وتدخل جهودها ضمن منظومة العمل الاستراتيجي التنموي والبيئي.
      اذن وظائف الجوالة شاملة ومتداخلة الاغراض والوظائف.

    • زائر 3 | 4:14 ص

      رد

      هدف الجوالة اهداف اجتماعيه وليس اهداف شخصية ولا هدفة ظيفة نهائيا ولا مصلحة فردية بل مصلحة خدمة المجتمع ومواجهة الكوراث تفيد كل شخص بالمجتمع وفكر في انقاد الاشخاص وليس تفكر في اتهام الاشخاص فكرة في خدمة المجتمع بقلبك وليس التهم

    • زائر 2 | 12:30 ص

      هدف الجوالة

      هدف الجوالة الوظيفة

اقرأ ايضاً