العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ

«داعش» بعد قتل مخالفيه يذبح الكيمياء لخلاعتها!

جعفر الجمري jaffar.aljamri [at] alwasatnews.com

-

لا أدري إلى أين يذهب «داعش» بهذا الجنون والغباء والخلاعة غير المسبوقة منذ فجر التاريخ إلى اليوم وحتى ما قبل قيام الساعة؛ إن قٰدّر له أصلاً أن يكمل هذا العام؛ أو العام الذي يليه!
لا أدري إلى أي وجهة يريد أمراء الموت والعار والإرهاب في التنظيم جرّ العالم وحشره في زاويتها، مع مناصريه من شذّاذ الآفاق ممن رضعوا من الضباع فصاروا يوجّهون حواسهم التقاطاً للبقع التي يزدهر فيها الدم وتتوافر فيها الضحايا!
الأدبيات التي يستند إليها «داعش»؛ إذا صحّ أن يطلق عليها أدبيات؛ لا يمكن لأي بهيمة؛ عدا عاقل أن ينسجم مع النادر منها. هل ينسجم كائنٌ مع الخراب؟
بعد كل الفظاعات التي ارتكبها التنظيم والتي لن تجد لها شبيهاً بين كل الفظاعات التي سجّلها ودوّنها لنا التاريخ برجالات - أشباه رجال - تلك الفظاعات، بات سكّان المعمورة على موعد لا ينفك يتطاول بما يتمخّض عمّا يسمى الأدبيات وممارسة لتطبيقات الفوضى والبربرية التي تخاطب العالم باسم القانون. وأي قانون؟ القانون الإلهي الذي أجروا عليه ومايزالون مزيداً من التنقيح والتعديل؛ علاوة على التنقيح والتعديل الذي ينتظر كتاب الله على أيديهم؛ حذفاً وإعادة ترتيب!
غفل المسلمون طوال أكثر من 1435 سنة عن «التحريف في القرآن» والزيادة فيه ليلتفت إليه واحد من أكثر المجرمين والسفاحين والإرهابيين على ظهر الكوكب، أبوبكر البغدادي أمير إرهابييهم!
ثم ما هي قصة تحريم الكيمياء؟ لعدم صلتها وربطها بالله! من صنع المادة؟ سؤال مباشر أليس كذلك؟ لكن في تحريم الكيمياء كمادة تدرّس في الجامعات التي يسيطر «داعش» على المناطق التي تتواجد، فيها يكشف عن غباء هو الآخر لن نجد له مثيلاً ولن يتكرر في التاريخ؟ ماذا عن العبوات الناسفة التي يتم إعدادها في مواجهة التنظيم الإرهابي لمناوئيه؟ هل ذلك الإعداد مرتبط بتقارير الأحوال الجوية أم بكيف تعد طبق «أومليت»؟ وحتى مثل ذلك الطبق لن يتحقق من دون تفاعل ما!
هل يريد التنظيم بذلك القرار والفرمان العبقري والاستثنائي اللافت أن يشطب صناعات وأسباب حياة أفراده؛ ما كانوا لولاها على قيد الحياة بل إلى جثث متفسّخة، وتلك هي الأخرى تحتاج إلى تفاعل كي تصل إلى نهايتها!
معروف أن الكيمياء تدخل في الكثير من عمليات التصنيع مثل صناعة البلاستيك والأسمنت ومواد البناء وصناعة الزجاج وإنتاج البتروكيماويات والدواء وغيرها.
بذلك التحريم من المفترض أن يكون داعش تخلص من كل تلك المكونات وأولها الزجاج الذي ينظر من خلاله أمير «مؤمنيه» إلى التوقيت من خلال ساعته السويسرية الفاخرة التي اعتبرها ضمن «الأنفال»! علاوة على السلاح الذي تتم سرقته أو شراؤه بأموال تم السطو عليها من المصارف التي تتواجد في الأراضي التي يدّعي فتحها؛ بينما هو يعيدها إلى آلاف السنين من الانغلاق والتخلف والتراجع وتعميم الجنون!
ثم إنه لولا الكيمياء تلك لما خاض التنظيم حروبه الجبانة من وراء ستار ومكر وترصّد بفعل المفخخات التي هي بلا شك لن تكون فاعلة بفضل التفاعل الإيماني مع حاملها، ولا بفعل ما تبقى من فضلاته والتي هي الأخرى لا تنتج إلا بفضل تفاعل كيميائي أيضاً!
بعد أن استتب الأمر للتنظيم الإرهابي بوصوله إلى وهم الدولة، وبعد أن قام بوضع النقاب حتى على ضرْع البهيمة تجنّباً للفتن ما ظهر منها وما بطن، وبعد أن أعاد إنتاج أسوأ وأبشع ممارسات الجاهلية الأولى في القرن الحادي والعشرين، بإحيائه لعار سبي النساء بالجملة والمفرق وعرضهن في سوق النخاسة، وبعد أن تم ذبح المخالفين له والذين كانوا متفقين معه، صار لزاماً عليه أن يباشر ذبح الكيمياء التي استغلها قبل نشأته وبعدها؛ لأنها ليست على «دين التوحيد»! بهذا صار على الكيمياء هي الأخرى أن تتوارى أو تتنقّب وتنزوي وراء حجابٍ إلى أن يأمر بذلك أمير «مؤمنيه» تجنيباً للعامّة خلاعتها وعدم تحضيرها وإعدادها في ضوء قراءاتهم والقرآن الذي هو في طريقه إلى التنقيح على أيدي «مافيا كل العصور» من دون منازع!

إقرأ أيضا لـ "جعفر الجمري"

العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 7:30 ص

      الثورة الداعشيه

      ثورة الاوباش في العراق على الحكم الشيعي ليس الا هم لا يقبلون لا بالمالكي ولا بغيره ولا حيدر العبادي ولا ابراهيم الجعفري هم يريدون العوده لحكم العراق وارجاعه الى زمن شهيد الجحور وزمن المقابر الجماعيه وانى لهم ذلك فالعراقيون لن يسمحوا لهؤلاء الاوباش بحكم العراق مرة اخرى ولقد ولى زمن الاستضعاف

    • زائر 10 | 6:28 ص

      الكيمياء تدخل في الكثير من العمليات

      تحت السواهي دواهي: ادوات الصهييويانكي المفرمتين بيذبحون كل العلوم...

    • زائر 9 | 5:42 ص

      رحم الله والديك

      مقال ممتاز تشكر عليه

    • زائر 8 | 3:08 ص

      مؤسس الكيمياء

      إنما هي حرب طائفية حتى لا يذكر مؤسس الكيمياء عليه السلام الامام جعفر بن محمد الصادق

    • زائر 7 | 3:00 ص

      استغفرالله

      خلق الله كل شيئ باسباب ومن الاسباب المتغيرات الكيماويه

    • زائر 6 | 1:32 ص

      صدقت والله

      اعجبني الموضوع وجعلني مبتسما هذا البوم ههههههههههههههههه

    • زائر 5 | 1:26 ص

      سؤال

      احنا للحين مو فاهمين سبب تبرير جهة مسؤلة في احدى الدول تصرفات بعض مؤيدي التنظيم بالجهل في الوقت اللي هذي الجهة مسلطة قوتها على الآخر وتحلل حتى ضمائرهم وتسألهم عنها

    • زائر 4 | 1:25 ص

      الفكر الداعشي

      فكر بربري حقير لا يمت للاسلام باي صله فكر من صناعة هولاكو وجنكيز خان وليس دين محمد بن عبدالله الذي جاء رحمه للعالمين والله جل جلاله يقول عنه وانك لعلى خلق عظيم اما هؤلاء الاوباش عبدت الشاب الامرد فهم لا يمثلون الا انفسهم والدين الاسلامي منهم براء

    • زائر 3 | 1:20 ص

      السبب

      الشره مو عليهم يا استاذ. الشره على المسوخ اللي تمولهم وترقص وياهم من دون وعي، وما اكثرهم. والله ويش اللي يخلي جهة مسؤلة تبرر حقارتهم

    • زائر 2 | 11:47 م

      يتبع , ياسيدي انهم الثوار

      انتخابات حرة شهد بنزاهتها كل العالم هكذا يجبك الاعراب واعلامهم عن داعش اما المالكي فيجيبك عنه مقال ...................في صحيفة .........وشتائمه للمالكي ! حكومة السيد المالكي نصفها من السنة 35% مع الاكراد طبعا ولكن مع ذلك فانهم مهمشون كما يقول اعلام البدو ومن دولة لا يوجد فيها مدير مدرسة شيعي والشيعة فيه20% وفي الكويت 35% لا يوجد الا وزير واحد او وزيرين اما في البحرين فلا اعرف كم , الم اقل لكم ان العرب امة متخلفة في كل شئ الا في مجال الكذب و تزوير التاريخ فانهم يتفوقون على كل الامم .
      علي جاسب . البصرة

    • زائر 1 | 11:39 م

      ياسيدي انهم ( الثوار ) السنة

      الاحرار المهمشون وان لم تصدق فسل صحافة الاعراب عندكم في الخليج سل بعضا من صحفكم و صحف الكويت والسعودية وقطر وبعض كتابها في هذه الصحف . سل .............................و فستجد انهم يجيبون بصوت واحد ان هؤلاء ثوارا انتفضوا على حكومة ........................... الذي جاء الى الحكم على ظهر الدبابات الامريكية ولم ينتخبه الشعب العراقي في
      علي جاسب . يتبع

اقرأ ايضاً