العدد 4364 - الإثنين 18 أغسطس 2014م الموافق 22 شوال 1435هـ

«حلم عبود»... كوميديا ممسرحة يحتضنها «صيف البحرين»

العرض المسرحي لـ «حلم عبود»
العرض المسرحي لـ «حلم عبود»

تنطلق مساء بعد غد الخميس (21 أغسطس/ آب 2014)، العروض المسرحية «فريج؛ حلم عبود»، والتي تستضيفها البحرين ضمن مهرجان صيف البحرين في موسمه السادس، والموسوم بـ «صيفنا ألوان».

ومن المقرر أن يقدم العرض المسرحي (حلم عبود)، على مدى أربعة أيام، ليختتم في (24 أغسطس الجاري)، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ووفقاً لبيان وزارة الثقافة، فإن «العرض المسرحي (حلم عبود)، يأتي من دولة الإمارات العربية، ليدخل البهجة على قلوب الصغار وذويهم، عبر عرض مليء بالكوميديا الهادفة والتثقيفية تدور حول الوقائع المسلية التي يواجهها البطل عبود في مغامرته الخيالية أثناء رعايته لعصفور الكناري الخاص بجدته، ويشاركهُ العرض شخصيات لطالما عرفها الجمهور من خلال المسلسل الكارتوني الإماراتي (فريج)».

وأضافت «يستحضر العرض شخصيات مثل أم سعد، وأم سلوم، وأم علاوي، بالإضافة لعبود وجدته التي تهديه عصفور الكناري، وتوصيه بالحفاظ عليه. وعبر كل هذا المزيج، والشخصيات يقدم العرض إشارات تربوية وتثقيفية للأطفال».

يذكر أن مسرحية «حلم عبود»، من تأليف الكاتب الإماراتي سعيد حارب، الذي يستوحي عمله هذا من البيئة الإماراتية، ويتطرق إلى أهمية البيئة، وما تزخر به من ثروات طبيعية.

ويعد هذا العمل أول عمل كرتوني يتم إنتاجه في الإمارات، تأليفاً وتمثيلاً وتصويراً وإخراجاً، وسبق له أن عرض في مختلف إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، متضمناً رسائل مهمة للعائلة وللطفل، كالتأكيد على الجو العائلي والتعاون الاجتماعي، والحث على الاهتمام بالقراءة التي أطلقت لأفكار عبود الخيال، وتقديم العديد من المشاهد التعليمية المفيدة. كما يتعلم الأطفال من خلال عبود كيفية وضع حلول لما يواجهونه من مشاكل في الحياة.

العدد 4364 - الإثنين 18 أغسطس 2014م الموافق 22 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً