العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

إرجاء قضية متهمَين ببيع وتعاطي المخدرات

أرجأت المحكمة الجنائية الكبرى الثالثة برئاسة القاضي ابراهيم الزايد وعضويه القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر عبدالله السعدون يوم أمس (الثلثاء) البت في قضية مخدرات، متهم فيها شخصان إلى تاريخ 28 سبتمبر/ آب المقبل، وذلك للمرافعة والدفاع من قبل وكيلي المتهمين .

وفي جلسة الأمس حضر المحامي محمود ربيع الذي قام باستجواب الضابط المسئول عن عملية القبض على المتهم وإعداد الكمين وذلك في ظروف وملابسات القضية وتوقيتها ومكانها ودور كل فرد في فريق الضبط في العملية.

كما قام ربيع باستجواب أحد المتهمين عن علاقته بالآخر ومدى قيامه بممارسة جريمة الاتجار بالمواد المخدرة من عدمها.

ويواجه المتهمان تهمة حيازة وإحراز مادة مخدرة (حشيش) بقصد الاتجار والتعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وكان المتهمان قد أنكرا التهم الموجة إليهما من قبل المحكمة في جلسة سابقة، فيما جدد ربيع مطالبته بالإفراج عنهما بإي ضمانة تراها المحكمة.

وجاء في تفاصيل الدعوى عن ورود بلاغ من إدارة مكافحة المخدرات، مفاده ورود معلومات سرية عن قيام شخص بحيازة مادة الحشيش المخدرة بقصد البيع والتعاطي حيث تم إجراء عمليات البحث والتحري للتأكد من صحة تلك المعلومات.

وقد دلت هذه المعلومات عن قيام شخص بحريني الجنسية بحيازة و إحراز مادة الحشيش المخدرة بقصد بيعها وتعاطيها في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، حيث كان يستخد محيط عمله في أحد فنادق العاصمة؛ ليقوم بترويج المادة المخدرة مقابل مبالغ مالية.

وبناء على أمر الضبط والإحضار والتفتيش الصادر من النيابة العامة تم تجنيد أحد المصادر السرية الذي تمكن من التواصل مع المتحرى عنه واتفق معه تحت مسمع و إشراف الشرطة على شراء قطعة حشيش، وبناءً على ذلك تم تصوير المبلغ و تسليمه إلى المصدر السري واصطحابه بسيارة تابعة للإدارة لمكافحة المخدرات إلى الموقع المتفق عليه قبل الموعد المحدد. وفي الوقت المتفق عليه قام المصدر بالاتصال بالمتحرى عنه وأخبره بتواجده في المكان والتقيا حيث استلم المصدر السري شيئاً مقابل المبلغ المصور ثم انطلق المتحرى عنه بسيارته تحت المتابعة الأمنية اللازمة في حين عاد المصدر السري وسلم ما استلمه منه والذي تبين أنها مادة الحشيش وعليه تم إخطار الدوريات بتمام العملية والقبض على المتحرى عنه.

وقد أفاد المتحرى عنه بأنه يتحصل على المواد المخدرة من شخص آخر وأبدى استعداده لعمل كمين لضبطه بجرم بيعه المواد المخدرة وبناء عليه تم القبض على المتهم الثاني.

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:56 ص

      غيروا شوي

      هذي القصة الي على طول نسمعها في هذي القضايا و نفس الاشخاص
      ظ،. المصدر السري ( اموت و اعرفه )
      ظ¢. كمين
      ظ£. مراقبة
      ظ¤. مصارد سرية و تحريات ( الشباب متاثرين بمسلسلات الجريمة الامريكية ( تراها جذب مسلسلات هذي )
      ظ¥. و خلاص الحكم جاهز ظ،ظ  سنوات و اذا غاضبين عليه ظ¥ سنوات زيادة مال مقاومة الاعتقال
      و لن نقول عفا الله عمال سلف !!!!

اقرأ ايضاً