العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

جامعة البحرين تبدأ غداً تثبيت القبول للطلبة المستجدين

حدّدت عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين الموعد المخصص لبدء عملية تثبيت القبول إلكترونياً للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة، وذلك يوم غدٍ الخميس (21 أغسطس/ آب 2014).

وكانت العمادة قد أعلنت في وقت سابق عن أسماء الطلبة المقبولين، مشددةً على أهمية قيامهم بتثبيت القبول في الجامعة للحفاظ على فرصتهم الدراسية ومقاعدهم في التخصصات التي اختاروها، كما اعتبرت أن عدم تثبيت القبول سيعني إلغاء اسم الطالب من كشوف الطلبة المقبولين.

وبيّنت أن عملية تثبيت القبول ستتم إلكترونياً، حيث يتمكن الطالب من القيام بعملية التثبيت، ودفع الرسوم الدراسية، والحصول على جدوله الدراسي للفصل المقبل من خلال دخوله على الموقع الإلكتروني لجامعة البحرين، واتباع التعليمات المذكورة بشكل واضح.

وخصّصت العمادة الفترة من يوم الخميس (21 أغسطس 2014) حتى يوم السبت (30 أغسطس 2014)، لتثبيت القبول وتسجيل المقررات لجميع الطلبة المقبولين، ونوّهت إلى أن عملية تثبيت القبول إلكترونياً ستتم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى 12 ليلاً، بحسب القبول في الكليات.

وأوضحت أن الطلبة المقبولين في كليات الآداب والعلوم والعلوم الصحية، سيقوموا بتثبيت القبول يومي الخميس والجمعة (21 - 22 أغسطس 2014)، فيما سيقوم الطلبة المقبولون في كليتي إدارة الأعمال والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي بتثبيت قبولهم يومي السبت والأحد (23 - 24 أغسطس 2014). وفيما يتعلق بالطلبة المقبولين في كليات الحقوق وتقنية المعلومات والتعليم التطبيقي، أشارت العمادة إلى تخصيص يومي الإثنين والثلثاء (25 - 26 أغسطس 2014)، أما الطلبة المقبولون في كلية الهندسة فسيتوجب عليهم تثبيت القبول خلال يومي الأربعاء والخميس (27 - 28 أغسطس 2014)، على أن يخصص يوما الجمعة والسبت (29 - 30 أغسطس 2014)، لجميع الطلبة الذي لم يتسنّ لهم تثبيت قبولهم بحسب المواعيد المدرجة سابقاً. وبشأن تبديل الرغبات، قالت العمادة: «سيتاح للطلبة الراغبين في تغيير رغباتهم القيام بذلك، إلا أن عليهم تثبيت القبول أولاً في الاختصاص الحالي، ولفتت إلى أن النظر في الطلبات سيتم بحسب الطاقة الاستيعابية والشواغر التي ستقف عليها العمادة بعد انتهاء عملية التثبيت».

وذكرت أن عملية تغيير الرغبة ستكون متاحة للطالب عن طريق الموقع الإلكتروني من خلال صفحة التسجيل الخاصة به (Online Registration) بعد إتمام عملية تثبيت القبول.

ونبَّهت عمادة القبول والتسجيل إلى أنه يتعين على الطلبة المقبولين في بعض تخصصات (العمارة، التصميم الداخلي، التربية الرياضية، الإعلام، السياحة، الصيرفة الإسلامية وفقه المعاملات المالية، وجميع برامج كلية العلوم الصحية) خوض المقابلات الشخصية والامتحانات التخصصية لهذه البرامج الأكاديمية التي تشترط ذلك، على اعتبار أن اجتياز المقابلة الشخصية والامتحانات التخصصية هو من شروط القبول في تلك البرامج.

وأشارت في السياق ذاته إلى أنها ستقوم بتحويل الطالب الذي لا يجتاز المقابلة الشخصية والامتحان إلى برنامج أكاديمي آخر بشكل تنافسي بحسب المقاعد المخصصة لكل برنامج أكاديمي، وضمن الرغبات التي حدّدها الطالب في استمارة طلب الالتحاق بالجامعة.

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً