العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

«الوسطى» تبدأ الفعاليات التثقيفية ضمن برنامجها الصيفي للشباب

بدأت المحافظة الوسطى فعاليات الأسبوع الثاني من برنامجها الصيفي للعام 2014، بتقديم سلسلة من المحاضرات التوعوية والتثقيفية للشباب تقام في مقر المحافظة بمدينة عيسى.

وفي هذا الإطار نظمت المحافظة يوم الأحد الماضي محاضرة عن «تنمية الحس الوطني لدى الشباب»، تلتها محاضرة عن: «التغيير الفعال» أقيمت صباح أمس (الثلثاء) بحضور محافظ الوسطى مبارك الفاضل، ونائب المحافظ الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، إلى جانب مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في المحافظة.

وقدم عبدالستار الهيتي من جامعة البحرين محاضرة تنمية الحس الوطني للشباب، تناول فيها أسس المواطنة الصالحة للشاب باعتباره عنصراً فاعلاً ومتفاعلاً مع مجتمعه، ويشارك في مسيرة التنمية الوطنية، فيما قدم الرائد أسامة بحر من وزارة الداخلية محاضرة «التغيير الفعال» تطرق فيها إلى تعريف التغيير ودوافعه والفائدة المرجوة منه في حياة الفرد.

وقام المحاضر بربط مفاهيم التغيير الفعال مع نماذج وتجارب عملية لأشخاص عملوا على التحول من واقع معين إلى واقع آخر منشود، مشيراً إلى أن المرء أيّاً يكن «لن يستطيع حل المشكلة بالعقلية نفسها التي أوجدت هذه المشكلة».

من جهتهم، أبدى الشباب تفاعلاً ملحوظاً مع محاور المحاضرتين من خلال المداخلات والأسئلة، وعبروا عن استفادتهم من التعليمات والأفكار التي تضمنتها المحاضرتان وخاصة الطرق السليمة لاتخاذ القرار السريع المؤثر في حياة الفرد، وكذلك أهمية التميز في العطاء لخدمة الوطن، لافتين إلى أن هذه الموضوعات سيكون لها انعكاس إيجابي على حياتهم العلمية والعملية في الفترة المقبلة.

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً