العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

دونغا يبدأ ولايته الثانية مع «السليساو» بتصريحات مثيرة للجدل

أثار المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا هالة من الجدل حول بداية ولايته الثانية مع الفريق من خلال التصريح الذي أدلى به وأكد فيه أنه لا يعتبر المهاجم نيمار دا سيلفا لاعب الفريق نجما حتى الآن.

وقال دونغا قائد المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة: «إنه (نيمار) أفضل لاعب برازيلي. حتى يرتقي لمرتبة النجوم عليه الفوز بلقب العالم».

وجاءت هذه التصريحات إلى مجلة «تايم» لتثير الجدل والانتقادات من الصحافة البرازيلية ضد دونغا.

وقال ماريو ماجاليس الناقد الرياضي بموقع «أول» البرازيلي الرياضي على الانترنت إن تصريحات دونغا «تهزأ بتاريخ كرة القدم».

وأوضح: «من الغباء تجريد كل من زيكو و(ميشيل) بلاتيني و(ألفريدو) دي ستيفانو ولياندرو وزيزينهو و(فيرنك) بوشكاش وسوكراتيس و(ليونيل ميسي) وآخرين من مكانة النجم. لم يفز أي منهم بكأس العالم».

وأضاف أن هذه التصريحات قد تساهم في تحفيز نيمار على بذل قصارى جهده مع المنتخب البرازيلي من أجل تحقيق هذا الهدف ولكنها «ستخلق ضغوطا كبيرة على النجم البرازيلي الشاب».

وأجرى دونغا تغييرات بالجملة في أول تشكيلة له بعد تسلمه مهامه وذلك لمواجهة كولومبيا والأكوادور وديا الشهر المقبل في الولايات المتحدة.

وأبقى دونغا على عشرة لاعبين فقط من الذين شاركوا في كأس العالم، أبرزهم نيمار الذي تعرض لإصابة في إحدى فقرات الظهر أمام كولومبيا بالذات وغاب أكثر من 40 يوما قبل أن يشارك مع فريقه برشلونة الاسباني أمس الأول (الاثنين) في مباراة ودية للمرة الاولى.

وتضم التشكيلة 22 لاعبا 6 منهم فقط من الذين خاضوا المباراة الكارثية أمام ألمانيا وهم دافيد لويز وفرناندينهو وهولك واوسكار ولويس غوستافو ومايكون.

ومن ابرز المبعدين عن التشكيلة مارسيلو وداني الفيش وباولينهو وفريد.

ويغيب المدافع تياغو سيلفا بسبب إصابة تعرض لها قبل أيام في مباراة ودية لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي مع نابولي الايطالي.

واللاعبون هم: للمرمى: جيفرسون (بوتافوغو) ورافايل كابرال (نابولي الايطالي).

للدفاع: دافيد لويز وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي) وجيل (كورينثيانز) وميراندا (اتلتيكو مدريد الاسباني) ومايكون (روما الايطالي) وفيليبي لويس (تشلسي الانجليزي) واليكس ساندرو ودانيلو (بورتو البرتغالي).

للوسط: لويز غوستافو (فولفسبورغ الألماني) والياس (كورينثيانز) وفرناندينهو (مانشستر سيتي الانجليزي) وراميريش (تشلسي الانجليزي) وايفرتون ريبيرو (كروزيرو) واوسكار (تشلسي).

للهجوم: هولك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وريكاردو غولارت (كروزيرو) ووليان (تشلسي) ونيمار (برشلونة الاسباني) وفيليبي كوتينهو (ليفربول الانجليزي) ودييغو تارديلي (اتلتيكو مينيرو).

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً