العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

استشرت أخصائيين بعد «عضه كييليني» وأتعهد بعدم تكرارها

برشلونة قدمه لوسائل الإعلام أمس... لويس سواريز:

اعترف المهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بأنه استشار أخصائيين بعد عضه المدافع الايطالي جورجيو كييليني خلال مونديال البرازيل 2014، متعهدا بعدم تكرار فعلته مع فريقه الجديد برشلونة الاسباني.

وجاء اعتراف سواريز خلال تقديمه أمام وسائل الإعلام كأحد اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم برشلونة لهذا الموسم، إذ أكد انه يريد تناسي الماضي والانتقادات الكثيرة التي طالبته بعد «عضه كييليني» ما تسبب بإيقافه لتسع مباريات دولية ومنعه من أي نشاط كروي لمدة أربعة أشهر.

وتمكن سواريز الذي كلف برشلونة «نحو 80 مليون يورو» للتعاقد معه من ليفربول الانجليزي بحسب ما أشار النادي الكاتالوني أمس (الثلثاء)، من تخفيف عقوبة منعه من أي نشاط كروي لأربعة أشهر بعدما تقدم بطلب استئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي.

ولم يتمكن هداف الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الماضي من الحصول في هذا الاستئناف سوى على قرار السماح له بخوض التمارين مع فريقه الجديد برشلونة دون أن تمنحه محكمة التحكيم الرياضي أي تقليص لمدة الإيقاف عن اللعب.

ولن يتمكن سواريز من المشاركة في أي مباراة رسمية لفريقه قبل 25 أكتوبر/ تشرين الاول لكن بإمكانه خوض المباريات الودية، ما فتح الباب أمامه للظهور بقميص النادي الكاتالوني أمس الأول (الاثنين) في مباراته ضد ليون المكسيكي على كأس جوان كامبر (6-صفر)، وهو سجل ظهوره الاول بقميص «بلاوغرانا» في الدقيقة 75 حين دخل بدلا من البرازيلي رافينها.

«يجب تقبل العقوبة كما هي»، هذا ما قاله سواريز أمام الصحافيين، مضيفا: «أنها مسألة شخصية لكني استشرت أخصائيين» بشأن مسألة عض لاعبي الخصم التي حصلت معه لأول مرة حين كان لاعبا في اياكس أمستردام الهولندي ثم تكررت مجددا مع ليفربول والمنتخب الوطني.

وواصل: «حاولت أن أنسى هذه المباراة وهذه المسألة. كانت لحظات صعبة بالنسبة لي وأقول لكل المشجعين: لا تقلقوا، لأني لن أكررها مجددا».

وتنتهي عقوبة سواريز في أكتوبر/ تشرين الاول المقبل أي قد يتمكن من المشاركة في المرحلة التاسعة من الدوري المحلي التي تجمع برشلونة بغريمه الأزلي ريال مدريد.

وأضاف المهاجم الأوروغوياني إن اللعب لفريق برشلونة الإسباني كان حلمه منذ الطفولة، وأوضح: «اللعب لبرشلونة كان حلمي منذ الطفولة... أشكر هذا النادي على مساعدتي لتحقيق حلمي. الأندية الأخرى كانت مهتمة بالتعاقد معي ولكنني أردت فقط الانتقال لبرشلونة».

وقال مدير الكرة بالنادي الكتالوني أندوني زوبيزاريتا إن برشلونة سينظم عددا من المباريات الودية حتى يصل بسواريز إلى المستوى الجيد المناسب.

وأوضح: «إنه مهاجم وهداف رائع... سيمنحنا العديد من الخيارات في الهجوم. أراد الانضمام لبرشلونة وكان هذا مهما. نحن مهتمون به منذ عامين».

ووقع سواريز عقدا مع برشلونة يمتد لخمس سنوات كما يتضمن عقده مع النادي شرطا جزائيا تبلغ قيمته 200 مليون يورو.

يذكر أن سواريز الذي غرم بمبلغ 100 ألف فرنك سويسري (80 ألف يورو)، قد نفذ مباراة واحدة من عقوبة المباريات الدولية التسع وكانت في الدور الثاني من مونديال البرازيل ضد كولومبيا والتي خرجت على أثرها الاوروغواي من النهائيات (صفر-2) وفشلت بالتالي في محاولة تكرار انجاز 2010 حين وصلت الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1970.

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً