العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

سان جيرمان الغارق في الإصابات يواجه الجريح إيفيان

يحل باريس سان جيرمان حامل اللقب على ايفيان الجريح ومتذيل الترتيب في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم (الجمعة).

لكن فريق العاصمة يخوض المواجهة بغياب عدد من نجومه على غرار قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا الغائب لعدة أسابيع بعد إصابة عضلية كما عانى نجمه الأول الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش تمزقا عضليا خلال الفوز على باستيا 2/صفر الأسبوع الماضي.

وتواصلت خيبات فريق المدرب لوران بلان عندما أصيب ظهيره الهولندي غريغوري فان در فيل بكسر في إحدى فقرات ظهره، فيما أدت نطحة مهاجم باستيا البرازيلي برانداو في نفق غرف الملابس إلى كسر في انف لاعب الوسط الايطالي تياغو موتا، لكن سان جيرمان يملك ما يكفي من البدلاء لتعويض الغيابات الكبرى، على غرار الظهير العاجي الجديد سيرج اورييه، لاعبي الوسط يوهان كاباي وبليز ماتويدي والمهاجم الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي.

وعندما واجه سان جيرمان ايفيان الموسم الماضي خارج أرضه، لم يكن احد يتوقع أن تتوقف سلسلة من 26 مباراة من دون خسارة في الدوري أمام الفريق المتواضع فخسر بهدفين نظيفين.

وقال بلان الذي تعادل فريقه مع رينس افتتاحا 2/2: «نحن على خطوة متقدمة من مواجهة الموسم الماضي. تحضيرنا البدني لم يتغير، لكن أمضينا وقتا أطول سويا هذه المرة. على صعيد اللعب لا مجال للمقارنة»، وأشار الظهير الأيسر لوكاس دينيي: «الموسم الماضي خسرنا 2/صفر لكن الظروف كانت مختلفة لان أرضية الملعب كانت جليدية».

وفي الأيام العادية، كان مدرب ايفيان سيقال من منصبه، لكنه قوي لدرجة انه يلعب دور المدير العالم في النادي.

وخلافا لمدرب ايفيان، يبدو الوضع صعبا على مدرب مرسيليا الجديد الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، بعد سقوطه أمام ضيفه مونبلييه صفر/2، ويحل الفريق الجنوبي الذي تعادل مع باستيا افتتاحا 3/3 على غانغان حامل لقب الكأس السبت في منطقة بريتاني وذلك بعد فوز الأخير على لنس 1/صفر.

وتتركز الأنظار على مباراة موناكو مع مضيفه نانت الأحد في ختام المرحلة بعد البداية الكارثية للأول وسقوطه أمام ضيفه لوريان 1/2 ثم على ارض بوردو 4/1 على رغم الثروة الهائلة لمالكه الروسي دميتري ريبولوفليف، وقال نائب الرئيس فاديم فاسيلييف: «لسنا راضين. لقد بدأنا بشكل سيء. لكني لست قلقا، لأننا غيرنا الكثير في المنهجية والفريق. نحن بحاجة للوقت كي نتأقلم».

أما بوردو فحقق بداية قوية بفوزين على التوالي وتصدر الترتيب بالتساوي مع سانت إتيان، فهو يحل على نيس الرابع الذي لم يخسر بعد أيضا، فيما يستقبل سانت إتيان رين الثامن في مباراة قوية، وفي باقي المباريات، يلعب السبت باستيا مع تولوز، ليل مع لوريان، مونبلييه مع متز، ورينس مع كاين، والأحد ليون مع لنس.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً