العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

سترة يتفوق على الرفاع بثلاثية... والمحرق يتحدث «برازيلي»

إصابة أمان وحسان وضيف... في المباريات الودية تحضيرا للموسم الكروي المقبل

حفلت ملاعبنا المحلية في اليومين الماضيين بالكثير من المباريات الودية التحضيرية لأنديتنا وخصوصا مع دخول غالبيتها في المرحلة الثانية من استعداداتها للموسم الكروي المقبل المزمع انطلاقته في النصف الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل.

وتخوض أنديتنا مبارياتها بشكل مكثف في هذه الفترة بواقع مباراتين في الأسبوع لكل فريق؛ نظرا لرغبة المدربين الوقوف على مستويات لاعبيها سواء المحليين أو المحترفين الأجانب الذين يتواجدون معها ويخضعون لفترة تجربة قبل تقرير مصيرهم إما بالتعاقد معهم أو تجربة لاعبين آخرين، ومتابعة من «الوسط الرياضي» لتحضيرات فرقنا وأنديتنا المحلية رصدت نتائج بعض المباريات التي جرت قبل يومين رغبة منها في الوقوف على استعداداتها قبل انطلاقة الموسم.

ومن ضمن المباريات الودية التجريبية التي خاضتها أنديتنا يوم الخميس الماضي حقق سترة فوزا كبيرا ومفاجئا على حامل لقب بطل الدوري في الموسم الماضي فريق الرفاع عندما خرج بفوز عريض قوامه 3 أهداف دون مقابل، وقدم سترة مستوى فنيا جيدا وقاده للفوز لاعبه العائد علي حرم بتسجيله هدفين الأول منهما من ركلة جزاء في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم سترة بهذا الهدف، والثاني من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، وتكفل زميله حمد يوسف بتسجيل الهدف الثالث.

ولعب الرفاع بتشكيلة منقوصة من لاعبيه الدوليين المتواجدين مع منتخبنا الوطني الأول في معسكره الخارجي المقام حاليا بمدينة فالنسيا الاسبانية، ولم يقدم الرفاع المستوى المنتظر على رغم تواجد بعض من لاعبيه أصحاب الخبرة وفي مقدمتهم حسين سلمان قائد الفريق.

الشباب يتفوق على الأهلي

وفي مباراة ثانية، خرج الشباب بفوزه الثالث تواليا في مبارياته الودية عندما تفوق على الأهلي بهدف دون مقابل سجله سلطان السلاطنة في شوطها الأول، وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب كان خلالها الشباب الأكثر خطورة على رغم الأفضلية التي رسمها الأهلي في نسبة الاستحواذ على الكرة وحسن انتشار لاعبيه فوق أرضية الملعب، وسارت غالبية فترات المباراة بصورة متكافئة بين الفريقين لغاية صافرة النهاية.

وعمد مدربا الفريقين عدنان إبراهيم مع الأهلي والعراقي حسين شاكر مع الشباب إلى تجربة بعض اللاعبين الشباب وخصوصا في الشوط الثاني، بالإضافة إلى أن المباراة شهدت مشاركة 5 لاعبين محترفين من بينهم 3 للأهلي الذي شارك معه البرازيلي لويس والهولنديين روبرت وروماريو، في حين شارك الشباب بالتونسي صدام القرشي، والعاجي جابي.

المنامة يفوز بثلاثية

وحقق المنامة الفوز على النجمة بثلاثة أهداف مقابل هدف في تجربة هي الأولى بالنسبة للفريقين هذا الموسم، وتقدم النجمة أولا بهدف من ركلة جزاء نفذها بنجاح المنتقل إليه من الرفاع حسان جميل الذي لم يكمل المباراة لإصابة عبارة عن التواء في مفصل القدم فضّل معها الخروج وعدم إكمال المباراة.

وسجل أهداف المنامة في المباراة المدافع البرازيلي فيكتور ومواطنه تياغو هداف دوري الموسم الماضي، ولاعب الخبرة سلمان عيسى، وعمد مدربي الفريقين إلى تجربة الكثير من اللاعبين ومنح الفرصة لجميع لاعبيهما لتجربتهم والوقوف على مستوياتهم، وبدا واضحا تأثر لاعبي الفريقين بعامل نقص اللياقة البدنية.

البسيتين يخسر

وتفوق المنتخب الفلسطيني على البسيتين بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية في إطار استعدادات المنتخب الضيف لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال الشهر المقبل، وأنهى الفلسطينيون الشوط الأول متقدمين بهدف وعززوا من تقدمهم في الثاني.

ولعب المدرب خليفة الزياني بتشكيلة شبه ثابتة بعد تجاربه الماضية، وغاب عن فريقه محترفاه الياباني سي جي؛ لتعرضه لوعكة صحية لازم على إثرها الفراش في الأيام الماضية، بالإضافة إلى غياب الفرنسي من أصول تونسية مهدي.

المحرق والاتحاد

وفي آخر المباريات التي شهدها يوم الخميس الماضي، حقق المحرق فوزا على حساب الاتحاد بهدفين لهدف سجلهما لاعباه البرازيليان ديني وجوناثان في شوط المباراة الأول، وفي الشوط الثاني قلص الاتحاد النتيجة بهدف جاء عن طريق.

ولعب مدرب المحرق البوسني هجر الدين المباراة بتشكيلتين على مدار شوطيها، وشهدت المباراة إصابة العائد من الإصابة عبدالله صالح أمان منتصف الشوط الأول ولم يكمل المباراة، كما شهدت إصابة البرازيلي جوناثان.

العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً